التخطي إلى المحتوى
تعرف على الأطعمة المسببة للإمساك المستمر
يعتبر الإمساك من الأمراض المزمنة التي يصاب بها الجهاز الهضمي، حيث يعاني المريض بالإمساك من حركة الأمعاء الغير منتظمة، وبالتالي تكون هناك مشكلة في الإخراج، وترجع الإصابة بالإمساك إلى عدة أسباب منها كثرة تناول المأكولات وكذلك تناول المأكولات التي تسبب الإمساك.
بعض الأطعمة المسببة للإمساك اللبن ومشتقاته يحتوي اللبن وأيضا مشتقاته مثل الجبن والقشطة والزبادي على دهون مشبعة وتقل بها نسبة الألياف، مما يؤدي إلى تعرض المريض لمشاكل بالجهاز الهضمي، وبالتالي الإصابة بالإمساك.
الشيكولاته تعتبر الشيكولاته من الأطعمة الأكثر سببا في الإصابة بالإمساك لإحتوائها على نسبة كبيرة من الدهون، كما أن اللبن يدخل في تصنيع الشيكولاته مما يسبب الإمساك.
الموز يعتبر الموز فاكهة لها تأثير في التعرض للإمساك، وفي نفس الوقت يعمل على علاج الإمساك ويرجع سبب ذلك إلى أن عدم اكتمال نضجه يؤدي إلى التعرض للإمساك، حيث أن الموز المكتمل النضج يوجد به ألياف مما يسهل الهضم ويقلل من أعراض الإمساك.
النشويات تحتوي بعض المأكولات على نسبة من النشا مثل المكرونة والأرز مما يصيب الشخص بالإمساك. المعجنات توجد نسبة مرتفعة من الألياف في المعجنات تجعلها تأخذ فترة طويلة لكي يتم هضمها وبالتالي تسبب الإمساك.