الرئيسية / لايف ستايل / نصائح للأم الجديدة كي تتعامل مع طفلها الرضيع
نصائح للأم الجديدة
نصائح للأم الجديدة

نصائح للأم الجديدة كي تتعامل مع طفلها الرضيع

نقدم الآن بعد من أهم نصائح للأم الجديدة حول الطريقة التي تعامل بها طفلها الرضيع، فقد تعلن العديد من الأمهات الصعوبة البالغة في التعامل مع الطفل مما ينتج عنه إصابة الطفل بالأمراض والمشاكل الصحية، والتوتر النفسي نتيجة لقلة خبرة الأمهات والآباء في التعامل مع الطفل، ولهذا فقد نقدم الآن بعض نصائح للأم الجديدة والتي تتمثل في التالي:

  1. اللغة:

من اهم نصائح للأم الجديدة، عليكي ان تعاملي الطفل باللغة العادية في التربية حتى تتمكني من تنمية مهاراته العقلية والذهنية.

  1. الأوقات الخاصة بالطعام:

تجنبي ان توقظي الطفل خلال فترة الليل حتى ترضعيه، فهذا من التصرفات الخاطئة التي يقوم بها الامهات، وهذا حيث أن الطفل يشعر بالقلق وأنه بحاجة إلى النوم حتى ينمو عقليا وجسديا بشكل صحي.

  1. العناية والحفاظ بالأسنان:

من الامور الهامة التي يجب أن تعلمها الأم لطفلها أن يتعلم غسل الأسنان يوميا حتى يتمكن من تنظيف اللثة والعمل على غسلها جيدا وتكون خالية من التسوس، فعليكي أن تقومي من الصغر بوضع قطعة مبللة على اللثة الخاصة بالطفل بعد الإنتهاء من الرضاعى حتى تحافظي على نمو أسنان الطفل بشكل سليم.

  1. التغذية السليمة من أهم نصائح للأم الجديدة:

على الام أن تحفز الطف لعلى تناول الخضروات والفواكه من الصغر، ومنحه العديد من السوائل يوميا للحصول على صحة جيدة والتخلص من القصور في النمو

تعليقات الفيس بوك

شاهد أيضاً

الطفل العصبي

الطفل العصبي وكيفية التعامل معه من قبل الأم والأب

الطفل العصبي والتعامل معه من الأمور الصعبه إلى حد ما، حيث أن العصبية لدى الطفل …