الرئيسية / صور الرياضة / أحدث صور النادي الأهلي 2017 – Al Ahly Club نادي القرن

أحدث صور النادي الأهلي 2017 – Al Ahly Club نادي القرن

نقدم لكم اليوم أحدث صور النادي الأهلي نادي القرن وتاريخ النادي الأهلي مليء بجميع السياسية والاجتماعية والرياضية أيضًا، حيث جاءت الفكرة في بداية الأمر من عمر لطفي، رئيس نادي طلبة المدارس العليا، حيث بدأ فكرته بتأسيس نادي وطني وذلك عام 1905 بهدف توحيد صف شباب مصر المثقفين لمقاومة الاحتلال الإنجليزي على مصر في ذلك الوقت، وتم بالفعل إنشاء النادي عام 1907 وكان عمر لطفي أول رئيس لنادي الأهلي، وبعدها تنازل عمر لطفي عن رئاسة النادي للإنجليزي متشل أنس للحصول على الدعم المالي الذي سيدعم منشآت النادي الأهلي واستمر كرئيس لنادي حتى عام 1908.

وبالفعل تسلمت إدارة النادي الأهلي الأرض التي بني عليه النادي الأهلي، حيث بلغت مساحتها حوالي أربعة أفدنة وثمانية قراريط و17 سهم قد تم الحصول عليهم بإيجار رمزي قدره قرش واحد سنويًا ولمدة تتراوح العشر سنوات، وكان حفل إفتتاح النادي يوم 1 يناير 1909.

وفي عام 1925، أصدرت الجمعية العمومية قرارًا تاريخية بطرد جميع الأعضاء المنتمين لجنسيات أخرى غير مصريين، وبعدها بعام، أصدرت الجمعية العمومية بعدم فتح عضويات جديدة للأجانب، وفي عام 1929 وضع نادي الأهلي تحت قبضة ورعاية الملك فاروق وذلك في عهد جعفر ولي باشا رئيس النادي الأهلي في هذا الوقت.

وكانت سيدة الغناء العربي في مصر، أم كلثوم تحتضر إلى النادي وتقوم فيه عدة حفلات غنائية، كما أن الملك فاروق قد منحه وسام الكمال في إحدى حفلاتها في النادي وذلك عام 1946.

وفي يناير من عام 1956، وافق جمال عبد الناصر قبول عرض نادي الأهلي كرئيس شرفي لنادي الأهلي لمساندة الثورة وترتيب كافة الأمور التي تنهي عصر الاحتلال البريطاني على مصر.

ومن أبرز رؤساء نادي الأهلي، اللاعب والفنان صالح سليم الذي أعطى الكثير من أجل نادي الأهلي ووضع الكثير من أخلاقه المشيدة حتى الآن، والآن شاهدوا أجمل صور النادي الأهلي المميزة 2017.

تعليقات الفيس بوك

شاهد أيضاً

أروع صور اللاعب لوكاس فاسكيز 2017 – Lucas Vázquez مهاجم ريال مدريد

نقدم لكم الآن من موقعنا صور العرب أحدث صور لوكاس فاسكيز، ولد اللاعب لوكاس فاسكييز …