التخطي إلى المحتوى
طريقة سهلة لتحضير التبنياكي الصيني في منزلك

اليوم نقدم لكل ست بيت طريقة سهلة ولذيذة جدا من أجل تحضير أكلة صينية وهي التبنياكي الصيني من موقعنا المتميز في عالم وصفات الطبخ والحلويات.

المقادير

واحد كيلو من الجمبري، ثم قومي بإحضار حبة واحدة من كلا من الفلفل الأحمر والأخضر والأصفر و حبتان من الجزر وثوم وفلفل حار وملح وأيضًا زنجبيل وخل وملعقة صغيرة من السكر الناعم وعلبة ذرة صغيرة وفطر وملعقتان صغيرة من النشا و أربع معالق كبيرة وملعقتان كبيرة من صلصة المحار وصلصة الصويا ومكعب ماجي

طريقة التحضير

أولًا: قومي بتسخين المقلاة ثم قومي بوضع الزيت حتى يتم تتبيل الجمبري بالخل مع الملح والفلفل الأسود ثم قومي برشه بالنشا. وبعد ذلك قومي بوضع الجمبري في المقلاة وقومي بتحريكه على نار عالية حتى يصبح لونه ورديا ثم بعدها قومي بتحريكه من المقلاة.

ملحوظة لكي سيدتي: لا تقومي بوضع كمية كبيرة من الجمبري حتى لا يبرد الزيت ويخرج ماء الجمبري، فقومي بقليه على دفعات وفي كل مرة قومي بتحمية المقلاة جيدا ثم قومي بقلي الثوم والزنجبيل وأضيفي لهم الخضروات وأيضًا كمية من المشروم وابدئي بالتقليب على نار عالية ثم بعد ذلك ضعي فوقه الجمبري وقلبيهم قليلا مع بعضهم البعض. وأخيرًا قومي بإحضار كوب ثم قومي بوضع سكر وصلصة الصويا وأيضًا صلصة المحار وأضيفي لهم الملح والفلفل ومكعب ماجي ونشا ثم ابدئي بتحريك الخليط جيدا بواسطة الملعقة وقومي بتوزيعه على الجمبري وقلبيه دقيقتين ثم قدميه مع الأرز.