التخطي إلى المحتوى
زيادة وزن الطفل وكيفية مساعدتة على خسارته
زيادة وزن الطفل

إن زيادة وزن الطفل من المشكلات الصحية التي تواجه العديد من الأهل، وذلك بسبب إتباع عادات غير صحيحة وغير صحية في تناول الطعام، ونقدم لكي سيدتي من خلال هذا التقرير طرق لمواجهة هذة المشكلة ومساعدتك على التخلص منها ومساعدة طفلك على خسارة الوزن الزائد والذي من الممكن أن يعرض صحته إلى مشكلات أنتي في غنى عنها، فمن البداية لابد أن تساعديه حتى لايتعرض لمشاكل صحية بسبب ذلك.

 

كي تتغلبي على زيادة وزن الطفل عليكي أن تتحدثي مع طفلك عن أهمية التمارين الرياضية وممارستها، وحتى تقومي بتشجيع طفلك عليكي أن تقدمي إشتراك شهري له في إحدى النوادي،  ومساعدته عن طريق الذهاب معه وممارسة الرياضة سويا لتشجيعه وجعل نفسيته أفضل.

 زيادة وزن الطفل

زيادة وزن الطفل من المشكلات التي تهدد صحة طفلك، لذلك عليكي أن تقومي بتقديم وجبات صحية وخفيفة لطفلك، على سبيل المثال، تقديم اللحوم المشوية له، وتقديم الخضروات المسلوقة، والفواكه كي تساعديه على التخلص من وزنه الزائد، وحتى لا يتسبب ذلك في مشكلة نفسية له.

 

إذا إحتاج طفلك إلى التوجه إلى الطبيب، فعليكي مساعدته في ذلك، حيث أن الطبيب هو من سوف يساعد طفلك على التخلص من هذا الوزن بكل سهولة، بالإضافة إلى أنك من الممكن أن تقدمي لطفلك أطباق خفيفة وذات سعرات حرارية قليلة، ولكنها لذيذة في نفس الوقت حتى يتمكن طفلك من تناولها بدون إجبار.

 

عن الكاتب