التخطي إلى المحتوى
المخدرات والتدخين يهددا “فوق السحاب” بالأيقاف
فوق السحاب

كتبت – مروة العربى البرلسى

وجه المجلس الأعلى للإعلام إنذار شديد اللهجة للشركة المنتجة للعمل الدرامى”فوق السحاب” بسبب ما يتضمنه  المسلسل  من مشاهد تعتبر ترويجا لتعاطى المخدرات والتدخين.

كان الأنذار الموجه للشركة من قبل المجلس الأعلى للإعلام يتضمن حذف كافة المشاهد التى يتم فيها تعاطى المخدرات والأكثار من مشاهد التدخين فى الحلقات السابقة، والتى أعتبرها المجلس ترويجا للشباب والتشجيع عليها.

ذلك وقد حذر المجلس الأعلى الشركة بأنها إذا لم يتم حذف تلك المشاهد أثناء إعادة عرض المسلسل مرة أخرى على القنوات سيتم إيقاف المسلسل تماما، وأثنى المجلس على المسئولية الملقاه على عاتق القناة التى تقوم ببث حلقات “فوق السحاب” وأنهم يعلمون جيدا مدى خطورة تلك المشاهد على الشباب المصرى.

وجاءت تلك التوصيات بعدما رصد المجلس الحلقات الـ 19 السابقة ، وجاءت المشاهد متضمنه تناول المخدرات وشراءها والأعلان عن سعرها والترويج لها عن طريق الأب الذى يشجع أبنه على تناول تلك المخدرات، والمشهد الأخطر حينما قام أحدهم بدخول المسجد وهو مخمور.

الجدير بالذكر أن مسلسل “فوق السحاب” بطولة هانى سلامة .. إبراهيم نصر..عفاف شعيب..منى عبدالغنى .. هبة عبدالغنى.. ستيفانى صليبا .. إيهاب فهمى .. محمد محمود عبدالعزيز ، وإخراج رؤوف عبدالعزيز وتأليف أحمد برئ و حسان دهشان

ويدور أحداث العمل الدرامى الذى يعرض على الشاشات خلال شهر رمضان المبارك 2018 حول  عالم المافيا وتجارة السلاح والمخدرات فى روسيا.