التخطي إلى المحتوى
على خُطى السيسي.. “السقا” من لواء إلى فريق في”سري للغاية”
الفنان احمد السقا

كتب: محمد رمضان زكي

من إنتاج مشترك يجمع بين شركتي “مصر للسينما” لمالكها المُنتج كامل أبو علي و”إعلام المصريين” لمالكها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

يعمل خلال الفترة الحالية الفنان والنجم الكبير أحمد السقا على تصوير مشاهده في فيلمه الجديد “سري للغاية”، والذي قام بتأليفه الكاتب الكبير وحيد حامد ويُخرجه محمد سامي.

“سري للغاية” يسرد ما تعرضت له مصر من أحداث خلال السنوات التالية لثورة 25 يناير “2011” وحتى قيام ثورة 30 يونيو 2013، ومن المقرر أن يجسد السقا فيه شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي وقتما كان رئيسًا للمخابرات الحربية برُتبة لواء وحتى ترقيته إلى رُتبة فريق أول بعد تعيينه وزيرًا للدفاع وقائدًا عامًا للقوات المسلحة.

يُشارك في بطولة الفيلم والذي تغيّر إسمه من “أيام الغضب والثورة” إلى إسمه الحالي، العديد من الفنانين والنجوم الكبار منهم محمد رمضان وروجينا ومحمد رياض ونبيل الحلفاوي الذي يجسد شخصية المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام الأسبق للقوات المسلحة والفنان أحمد رزق مُجسدًا دور المعزول محمد مرسي، بجانب أشرف زكي – نقيب المهن التمثيلية – في شخصية القيادي الإخواني البارز عصام العريان والفنان أحمد بدير وغيرهم، وتتردد الكثير من الأنباء عن مشاركة وظهور الفنان والنجم الكبير عادل إمام – وللمرة الأولى (كضيف شرف) – ضمن أحداث الفيلم.