التخطي إلى المحتوى
“عوالم خفية” تعيد أكتشاف “عادل إمام”
الزعيم عادل إمام

كتبت – مروة العربى البرلسى

بعيدا عن مبدأ الشلالية والتمييز والأختيار حسب أهواء شخصية ، “عوالم خفية” تعيد أكتشاف”عادل إمام” مرة أخرى بعد 57 عام من التمثيل بالمسرح والتلفزيون والسينما لتعطية رونقا وتالقا وتميزا غير عادى.

خلال الفترة الأخيرة وخاصة عندما بدأ”الزعيم” يطل علينا كل عام من خلال شاشة التلفزيون المصرى فى شهر رمضان المبارك إلا أنه كان مازال محتفظ بالحس الكوميدى الذى طالما ألتصق به بكل أعماله، وعلى الرغم من التقدم فى السن للفنان الكبير إلا كان مايزال يحتفظ بالواد الشقى بين طيات روحه فلم يكن ليتخلى أبدا عن تلك الروح فى أعماله السابقة.

وكانت ردود الأفعال دائما متباينة ما بين مؤيد ومعارض حتى أصبح هناك فئة كبيرة من الجمهور بدأوا فى  إنتقاد الفنان الكبير عن تلك الأعمال ، وذلك الأنتقاد لم يكن من الجمهور فقط وإنما النقاد أيضا بدأو فى أنتقاد تلك الأعمال وخاصة أن هناك جزء فيها لم يكن يتناسب مع تقدم السن “للزعيم”.

فقرر “عادل إمام” هذا العام مفاجاءة الجميع النقاد والجمهور بعمل بعيد تماما عن الكوميديا والضحك بل أنه عمل مثير وشيق يغلفه الغموض والأثارة مع الأحتفاظ بقليل من تعبيرات وجه الزعيم الكوميدية.

أكتشفنا بالحلقة الثامنة وبعد القبض على عصابة الأدوية الفاسدة والمستلزمات الملوثة وكان على رأسهم مسئول كبير بوزارة الصحة تأتى إلينا نفس الحلقة بلغز أخر عن المثليين رافعين أعلامهم معلنين عن أنفسهم الذين أقتحموا حفل موسيقى يشترك فيه حفيد “هلال”الصحفى المعارض المناضل الوطنى وهى الشخصية الرئيسية التى يلعبها”عادل إمام” بالعمل هذا العام.

بدأ “هلال” بحل كل تلك الألغاز والتى من المتوقع أنها لن تنتهى إلا مع أخر حلقة ومع أكتشاف من قتل”مريم رياض”صاحبة تلك المذكرات ويبدو بأن العمل مازال يحمل الكثير من الألغاز المختلفة خلال الحلقات القادمة وكأنها مغارة كبيرة مليئة بالأسرار يأخذنا “هلال” فى رحلة إليها من خلال حلقاتة القادمة.

وعن هذا العمل فكل التكهنات وأراء الجمهور تؤكد بأنه يناقش قضية قتل”السندريلا سعاد حسنى” والتى وجدت مقتولة بلندن بعدما تم الألقاء بهامن شرفة البناية التى كانت تسكنها بلندن ومع أختفاء مذكراتها التى كانت عاكفة عن كتبتها وهى ما تزال هناك والتى أختفت بوفاتها حتى أنهم لم يعثروا عليها بين محتوياتها الشخصية التى عادت إلى مصر وحسب الأقوال أيضا بعد التحقيقات بلندن بأنهم لم يعثروا على أى مذكرات.

فهل من قتل “السندريلا” هو من أخذ المذكرات؟ أم أنها ألقت بها من شرفة أخرى بمجرد شعورها بوجود أحد بالبيت فى محاولة قتلها كما حدث داخل العمل الدرامى؟.

ربما نستطيع أن نقول أنه بعد تاريخ طويل وعطاء مستمر لم ينقطع “عادل إمام” يتفوق على نفسه هذا العام بالعمل الجديد”عوالم خفية” والذى يقوم فيه بدور الصحفى الوطنى المناضل”هلال” والذى يقوم بكتابة مقالات تسبب قلق بليغ لدى أمن الدولة ويتم التحقيق معه بأستمرار بسبب تلك المقالات والذى لم يتوقف يوما عن كتباتها والأدلاء برأيه الذى يصل الى مهاجمة الحكومة.

لتصل إليه مذكرات الممثلة”مريم رياض” بعد وفاتها بسنوات قليلة ليكتشف معها كم الفساد الموجود بالبلد وأنحرافات أخلاقية ويقرر أن يكشف كل شئ ويجعل الأمور فى نصابها الطبيعى.

“عوالم خفية” بطولة عادل إمام ، رانيا فريد شوقى ، بشرى ، فتحى عبدالوهاب ، صلاح عبدالله ، هبه مجدى ، أحمد وفيق ، مى سليم ، أسامة عباس  ومجموعة من الوجوه الجديدة.