التخطي إلى المحتوى
الاستثمار: مصر ستكون أكثر دول المنطقة زخماً بالاستثمارات الجديدة
سحر نصر

صرحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، ان الوزارة تعمل بشكل شفاف، مشددا ان تكون القوانين المتعلقة بالاستثمار واضحة من اجل ان تساهم ايجابيا في تحسين بيئة الأعمال، واضافت نصر أنها دائما ما تهتم بصغار المستثمرين من اجل تشجيعهم على اقامة عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واضافت نصر على هامش مشاركتها في المؤتمر الاستثمارى الذي تنظمة المجموعة المالية «هيرميس»، ان مجموعة من مستثمرين عرب وأجانب ومصريين اجمعوا أن مصر ستكون أكثر دول المنطقة التي ستشهد الكثير من الاستثمارات الجديدة ، لافتة النظر إلى ان الحكومة ستمهد الطريق امام المستثمرين لاقامة عدد من المشروعات عبر قانون الاستثمار الجديد.

واوضحت نصر انها التقت برئيسى مجموعة «إعمار «والغرير» بالإمارات، الذين اكدوا ان لديمهم حماس لاقامة الكثير من المشروعات الاستثمارية في مصر ، وخلال كلمتها في المؤتمر إن الكثير من المستثمرين من المانيا والدول العربية والاسيوية والاوروبية يرغبون في زيادة استثماراتهم في مصر.

وشددت نصر على ضرورة العمل بشكل متواصل مع المستثمرين المحليين من اجل حل جميع المشكلات التي تواجههم ومن ثم جذب استثمارات أجنبية، وذلك لان اكثر الدول التي تجذب الاستثمار الاجنبي هي التي تدعم وتساند المشروعات المحلية، مشددة على ضرورة تفعيل قانون الاستثمار، وانها تتابع دائما تقديم كل التسهيلات في الإجراءات للمستثمرين لاقامات الكثير من المشروعات التي ستنعش الاقتصاد المصري.

وقد شهد المؤتمر توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الجهات الحكومية، في مجالات تبادل المعلومات من اجل تطوير النافذة الاستثمارية في أداء الخدمات المقدمة للمستثمرين العرب والاجانب.

وفي نفس الاطار قال رئيس المجموعة المالية هيرميس كريم عوض أن خطة الاصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة، تعد من الدوافع الرئيسية لطرح فرص الاستثمار الجذابة.

X
مشاركة أرباح أدسنس لمن لديهم الخبرة .. النسبة ٩٠٪ لمدة شهر .. للتواصل https://goo.gl/3u1glO