التخطي إلى المحتوى
الحكومة تعتمد زيادة دعم البطاقات التموينية.. وترفع رسوم ترخيص وتجديد رخص السيارات
مجلس النواب

كتب – محمد علي

صرح مصدر حكومي  مطلع ، أن هناك توجة  بزيادة الدعم النقدي الشهري للفرد في بطاقات التموين، بما يوازي  من 10 و20 جنيهًا، ضمن الحزمة الاجتماعية لحماية  الطبقة محدودة الدخل ، من الإجراءات الاقتصادية الصعبة المنتظرة قريبا مثل رفع الدعم عن المحروقات والوقود.

وفقا للمصادر  ، فإن الحكومة لم تستقر بشكل نهائي على قيمة الزيادة المحددة في دعم بطاقة التموين، ” لكن متوقع  أن تكون أكثر من 10 جنيهات  الي  20 جنيهًا للفرد”.

كان سيادة الرائيس ” عبد الفتاح السيسي ” قد اعلن فى 6_2017 ، عن زيادة الدعم النقدي الشهرى للفرد على بطقات التموين من 50 الى 21 جنيهأ ضمن حزمة حماية اجتماعية أيضًا ، مع بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي.

وتنوي الحكومة استئناف برنامج الإصلاح الاقتصادي  عبر مجموعة من الإجراءات التي تستهدف في الاساس التحكم في الإنفاق العام، وخفض عجز الموازنة العامة للدولة ، تشمل تخفيض دعم  المواد البترولية والكهرباء، ورفع أسعار بعض الخدمات العامة مثل تذاكر القطارات.

وأقرت الحكومة بالفعل زيادات في أسعار المياه وتذاكر المترو  في وقت سابق الشهر الماضي  ، كما وافق مجلس النواب في جلسة اليوم الثلاثاء، على رفع مجموعة كبيرة من رسوم التنمية تشمل تجديد رخص السيارات  ورخص القيادة وجواز السفر وكذلك طلب الحصول علي الجنسية المصرية  وشراء خطوط المحمول في  ، حين تم حذف مقترحا بدفع 20 جنيها عند شراء كارت شحن المحمول.

وكان مجلس النواب وافق، أمس، على مشروع قانون من الحكومة لزيادة المرتبات والمعاشات، تضمن علاوة استثنائية لجميع العاملين في الدولة، حيث  أقر البرلمان زيادة قدرها 15% علي معاشات  وبحد ادني 150 جنيها.