التخطي إلى المحتوى
تعاون مشترك بين وزارة النقل و بنك الأستثمار الأوروبى
لقاء وزير النقل مع وفد بنك الأستثمار الأوروبى

كتبت – مروة العربى البرلسى

أستقبل “هشام عرفات” وزير النقل اليوم وفد بنك الأستثمار الأوروبى لبحث التعاون المشترك بينهم فى جميع مجالات النقل المختلفة بالبلاد ، ذلك وقد حضر الأجتماع المشترك جميع قيادات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

وأكد “هشام عرفات” على أن الأولويات هى تطوير خط المترو الأول والذى ينقل حوالى 1.5 مليون ونص نسمه من المواطنين يوميا.

وصرح وزيرالنقل على أن العمل سينقسم الى مرحلتين .. المرحلة الأولى تشمل تطوير البنية التحتية والأنظمة والأشارات .. أما المرحلة الثانية تشمل الوحدات المتحركة.

ذلك وقد أوضح وفد بنك الأستثمار الأوروبى بأن البنك على أستعداد تام لتقديم تمويل قيمته 380 مليون يورو لتجديد الخط الأول والذى يعد من أهم الخطوط الرئيسية لما يحمل من أهمية لنقل أكبر عدد من المواطنين يوميا، كما اكدوا على أستعدادهم لتمويل الخط الثانى لمترو الأنفاق وذلك بعد عمل الدراسات اللازمة للوقوف على الموقف والأحتياجات اللازمة لإعادة التأهيل.

أما عن المرحلة الثالثة  فهى الخط الثالث للمترو وكانت  تلك المرحلة محل نقاش فى الأجتماع الثنائى بين وزير النقل المصرى ووفد بنك الأستثمار الأوروبى ويساهم البنك فى تطوير ذلك الخط بحوالى 600 مليون يورو.

وأعطى “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء إشارة للبدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة لأنطلاق الحفار يوم الأربعاء الماضى ويشمل 15 محطة.