التخطي إلى المحتوى
دعوه الي حمله لمقاطعة شراء الاسماك بجميع محافظات مصر
مقطاعة شراء الاسماك
بقلم : نهى إبراهيم

 قررت  عن شراء  الغد حملة مكبرة للامتناع عن شراء 10 ايام من يوم 1 حتي 10 ابريل تحت شعار ” بلاها سمك خلوه يعفن ” واشترك في هذه عدد كبير من محافظات مصر وبورسعيد والسويس وبني سويف و دمياط و  وتلك الحملة لمكافحة جشع التجار وغلاء والضغط علي تجار السمك لخفض سعر السمك الذي وصل سعر الكيلو في بعض المحافظات إ 80 جنيهاً وتم بذلك الشأن رفع طلبات رئيس  ، وزير التموين ، وزير الزراعه وذلك بسبب تصدير الاسماك الذي ادي ارتفاع سعره علي التاجر والمستهلك على حد السواء.

وقد قامت العديد من المحافظات بالفعل منذ عدة أيام ومنها محافظة وعن لسان أ بائعي الاسماك أنه قام شراء منذ يومين بسبب ارتفاع سعر كيلو السمك (الشبار) في 32 جنيه وقد كان يبيع الي “20” جنيه  نجحت هذه في بعض المحافظات.

فمثلا على سبيل المثال محافظة السويس و التي أكد أحد التجار هناك ان الاسواق صارت خاليه و ان السبب الرئيسي في ارتفاع سعر هو مصدري وشهد سوق النصاري حاله من الركود لم يشهدها من قبل و هو أحد أكبر و بالطبع لا يجب ننسى دور مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “.

فقد بدأ الشباب الاسماك تحت شعار”سيبها تعفن”. وعقب احد المؤيدين “احنا مدينه ساحليه وعندنا اسماك بجميع انواعها لكن السبب الحقيقي وراء ارتفاع التجار والبائعين” بينما قال أحد الأهالي المعارضين “احنا قاطعنا اللحمه و قاطعنا الفراخ و كمان   السمك ده هو اللي فاضل”.

X
مشاركة أرباح أدسنس لمن لديهم الخبرة .. النسبة ٩٠٪ لمدة شهر .. للتواصل https://goo.gl/3u1glO