التخطي إلى المحتوى
دراسات المؤسسة الدولية للتنمية تقيم المنطقة الصناعية السورية الجديده في العاشر من رمضان

التقى أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية بعدد من رجال الأعمال السوريين برئاسة خلدون الموقع ، و ناقش الجانبان خطوات إنشاء منطقة صناعية جديدة مع استثمارات سورية ، و ستكون المصانع متخصصة في النسيج و الملابس الجاهزة ، حيث يتمتع المستثمرون السوريون بخبرة في هذه المجالات ، و كذلك في مجال الهندسة و إنتاج الأغذية.

و استعرض الاجتماع إمكانيات الاستثمار في مصر و الإصلاحات التشريعية الأخيرة ، فضلا عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة من حيث إجراءات تشجيع الاستثمارات المحلية و الأجنبية المباشرة.

و قال عبد الرازق إن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة من المباحثات بين الوفد السوري و وزير التجارة و الصناعة الذي بدأ الشهر الماضي بشأن إنشاء منطقة صناعية جديدة في مصر ، و هو يعكس خطورة الجانب السوري في إقامة مشاريع جديدة في البلاد.

وأشار إلى أن الصناعات النسيجية و الغذائية و الهندسية تستهدفها الهيئة في الفترة الحالية لجذب الاستثمارات المحلية و الدولية خاصة و أن قطاع النسيج صناعة كثيفة العمالة.

وافق عبد الرازق من حيث المبدأ على إنشاء المنطقة الصناعية السورية في مدينة العاشر من رمضان ، وفقا لخريطة الاستثمار الصناعي في مصر ، و أضاف أن المنطقة الصناعية السورية الجديدة ستشمل مناطق الخدمات و المعارض ، و سيتم بناء الجزء الصناعي على مساحة حوالي 700،000 متر مربع ، في حين أن المساحة الإجمالية تغطي حوالي 1.2 مليون متر مربع ، و من المفترض أن يقدم الجانب السوري دراسات تفصيلية عن عدد المصانع و أنشطتها ، ثم تقوم السلطة بمراجعة هذه الدراسات و تحديد موقع المشروع.

و أكد عبد الرازق أن السلطة سوف تقدم كل الدعم و المساعدة الإجرائية و الإدارية لتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن ، و أعلن الموقع أن الجانبين اتفقا على إنشاء المنطقة الصناعية السورية المقترحة في مدينة العاشر من رمضان.

و أضاف أن المشروع الجديد سيشمل 70-80 شركة سورية تعمل بالفعل في مصر في مختلف القطاعات بما فيها المنسوجات و المواد الغذائية و المستحضرات الصيدلانية ، و سيشمل المشروع مباني إدارية و تجارية ، بالإضافة إلى منطقة خاصة مخصصة للتسويق و المعرض ، بالإضافة إلى إدارة مكافحة الحرائق و مركز رعاية صحية .

X
مشاركة أرباح أدسنس لمن لديهم الخبرة .. النسبة ٩٠٪ لمدة شهر .. للتواصل https://goo.gl/3u1glO