التخطي إلى المحتوى
علي عيسى: مؤتمر تجمع دول حزام الحرير  انطلاقة جديدة للعلاقات التجارية والصناعية بين مصر والدول الأعضاء
علي عيسى

خلال تصريحات رسمية كشف رئيس جمعية رجال الأعمال المهندس علي عيسى، ان القاهرة ستشهد يوم 1و2 ابريل عقد المؤتمر الاستثمارى الأول لتجمع دول حزام وطريق الحرير، مشيرا الى ان الجمعية كان قد تقدمت بطلب رسمي لعقد هذا المؤتمر منذ عام 2015، وتم الاتفاق على ان تستضيف مصر النسخة الاولى منه، مشيرا الى ان هذا المؤتمر يعد انطلاقة جديدة في مجال الاقتصاد.

واوضح عيسى على اهمية هذا المؤتمر بالنسبة للدول المشاركة فيه، حيث ان مشروع إحياء طريق الحرير يعد واحدا من اهم المشروعات التي ستغير خريطة العالم اقتصاديا خلال المرحلة المقبلة،واوضح ان دول حزام الحرير هم 24 دولة من بينهم:” الصين والهند وماليزيا وباكستان وجورجيا وإيران وكازاخستان ومنغوليا وتركيا وليتوانيا ولاتفيا والتشيك وبيلا روسيا والأردن ومصر”.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن هذا المؤتمر سيقام تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، مضيفا الى ان عدد كبير من الوزراء والحكوميين سيشاركون في هذا المؤتمر، علاوة على حضور وفود من شركات كبيرة من البنوك والمؤسسات المالية الكبيرة من مختلف دول العالم.

وستشمل فعاليات المؤتمر جلسات عامة لمناقشة التجارة والتعاون والاستثمار الافريقي بين الدول، كما سيتم مناقشة مشروع محور قناة السويس والتمويل والسياحة والنقل واللوجستيات، كما سيشهد مجموعة كبيرة من اللقاءات مع الوفود الأجنبية المختلفة، ومناقشة التمويل والتشييد والسياحة وغيرها من الامور الهامة التي تمس الجانب الاقتصادي في تلك الدول.

الجدير بالذكر ان السفارة المصرية في العاصمة الصينية بكين قد اعلنت بشكل رسمي عن زيارة مرتقبة لوفد من اتحاد “الحزام والطريق الصناعى والتجارى”، ويضم هذا الوفد 70 رجل صيني من اشهر رجال الاعمال بالصين، وستتوجه تلك الزيارة الى مصر اول شهر ابريل القادم 2017 للمشاركة في مؤتمر دول حزام الحرير.