التخطي إلى المحتوى
نتائج الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات و 5 سنوات 2018
نتيجة الدبلومات الفنية 2018

أعلن اليوم دكتور/ طارق شوقي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني من خلال مؤتمر صحفي خاص بالنتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية اليوم، فقد أعلن سيادة الدكتور عن أسماء الطلاب و الطالبات الأوائل فى جميع الأقسام و الشعب، و ذلك جاء بعد اعتماده للنتيجة للدبلومات الفنية فى العام الدراسي الحالي2017/ 2018، و قد صرح دكتور/ طارق شوقي: “ أنه قد ارتفعت نتيجة الدبلومات الفنية فى عام 2018 عن النتيجة للدبلومات الفنية فى العام الماضي بما يقترب من 5%”، و أكد معالى الوزير أن نتيجة الدبلومات قد تم رفعها كاملة لكل الأقسام و الشعب على روابط الاستعلام عن النتائج للدبلومات الفنية.

كما يمكن لأبناؤنا طلاب وطالبات التعليم الفني فى جميع الأقسام و الشعب الثانوي التجاري .. الثانوي الصناعي .. الثانوي الزراعي .. الثانوي الفندقي و يمكنهم ايضاً الاستعلام عن النتيجة للدبلومات الفنية الآن من خلال رابط مخصص لتلك البوابة و هى التعليم الفني، و الاستعلام عن النتيجة للدبلومات برقم الجلوس، حيث أنه هو الرابط الرسمي  للاستعلام عن النتائج للدبلومات الفنية.

بوابة التعليم الفني الآن نتائج الدبلومات الفنية natega fany emis gov eg.

هذا و قد قام دكتور/ طارق شوقي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني بالاتصال تليفونياً بالأوائل، و قد قدم معالى الوزير للطلاب و الطالبات الأوائل تهنئة خاصة على تفوقهم متمني لهم دوام التوفيق و النجاح، هذا و قد حضر للمؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام 2018 العديد من القيادات لوزارة التربية و التعليم دون الحضور للطلاب الأوائل على غير العادة من الأعوام السابقة.

 

احصائية نسب نجاح الدبلومات الفنية

نسبة نجاح في دبلومات الفنيات في جميع الأقسام و الشعب للتعليم الفني فى نظام 3 سنوات قد بلغت نسبة النجاح حوالى 57.58%، و بلغ عدد الطلاب من لهم حق تأدية الامتحانات لهذا العام عدد 697015 طالب و طالبة، و قد حضر منهم 694454 طالب و طالبة و نجح منهم 399837 طالب و طالبة، و بلغ عدد الطلاب و الذين لهم حق امتحانات الدور الثاني حوالى 233 ألف و 873 طالب و طالبة، بنسبة بلغت 33.68%، و بلغ عدد الطلاب و الطالبات الراسبون فى الإعادة 60 ألفا و 744 طالب و طالبة.

ارشادات التنسيق للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية من المدارس التى تتبع وزارة التربية و التعليم

  • الشهادات الثانوية الفنية ( الصناعية – التجارية – الزراعية – السياحة ) و نظائرها نظام ( الثلاث و الخمس سنوات )
  • يقوم الطالب الثانوية الفنية بالدخول على الموقع للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg
  • و يحدد نوع مؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي / سياحي ) ( ثلاث سنوات و خمس سنوات ).
  • يدخل طالب الثانوية الفنية برقم جلوسه في شهادة الثانوية الحاصل عليها و يكتب رقمه السري الخاص به و المدرج باستمارة النجاح .
  • يظهر للطالب البيان التأكيدي باسمه الثلاثي و رقم جلوسه و المقيد في شهادة النجاح و عليه تأكيد بيانه بالضغط علي مفتاح  (الخطوة التالية).
  • يحتفظ طالب الثانوية الفنية بالرقم السري الخاص به و المدون باستمارة نجاحه لتعديل رغباته في أي وقت و قبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب دخول عدة مرات لتعديل الرغبات، و يمثل هذا الرقم لضمان السرية للبيانات و عدم السماح لأي شخص اخر بتعديل أي من رغباته التي يتم تدوينها.
  • يقوم الطالب بالتسجيل لرغباته بنفسه و مراجعتها و طبعها حيث سيتم ترشيح الطالب على أخر تعديل قام به الطالب بتسجيله
  • في حالة الفقدان من قبل الطالب لاستمارة النجاح الأصلية و المدون بها رقم جلوس الطالب و الرقم السري، فعليه التوجه إلى إدارة عامة لشئون الطلاب و الامتحانات بوزارة التربية و التعليم لاستخراج بدل الفاقد.
  • للاستفسار فالاتصال على الرقم ( 01096933638 ).