التخطي إلى المحتوى
“السيسى” إن قيادة دولة بحجم مصر أمر لو تعلمون عظيم ..و”عبدالعال” مصر خاضت تحديا صعبا
الرئيس السيسى أثناء القاء كلمته

كتبت – مروة العربى البرلسى

عقب أداءه لليمين الدستورية لولاية ثانية وقف الرئيس “عبدالفتاح السيسى” والساده الحضور دقيقة حداد على أرواح شهداء لوطن الذين قدموا أرواحهم فى سبيل الوطن وفداءا لها.

وقد أستهل “السيسى” مؤكدا فى كلمتة التى القاها للشعب أمام مجلس النواب عقب أداءه لليمين الدستورية كرئيسا للبلاد أن قيادة دولة بحجم مصر أمر لو تعلمون عظيم وأنه لن يكون هناك مساس بالقانون والدستور مؤكدا على الحفاظ عليهما.

وأكد على الأزهر الشريف والكنيسة العريقة معا رمزا للتسامح والتماسك القيمى والأخلاقى للمجتمع ورمزا للسلام بين الشعب، كما أكد على دور المرأة المصرية فى تنمية المجتمع ورفعتة ودور الأسرة بالكامل فى بناء مستقبل البلاد.

وأشار إلى أن بناء الأنسان المصرى من أهم أهداف وأولويات المرحلة القادمة لانها التحدى الحقيقى الذى تواجهه البلاد ، وبعد مواجهة الدولة للأرهاب الأسود كان هو التحدى الحقيقى للشعب ومدى تمساكه وقوته فى موجهة الأعداء وأن الشعب والدولة قادران معا على موجهة كافة التحديات التى تواجهنا.

أكد “السيسى”على أن قبول الأخر وتقبل الرأى والرأى الأخر سيكون من أهم مقتضيات المرحلة القادمة وأن يكون هناك مساحات واسعة مشتركةللنقاش وتبادل الأراء المختلفه بشكل رحب.

وصرح الرئيس أثناء كلمته عن المشاريع العملاقه التى تم أطلاقها الفترة الماضيه من أجل تحسين بنية مصر الأساسية وكذلك فرص العمل التى تم توفيرها، وأكد على العلاقات الدولية بيننا وبين دول الجوار وتحسين العلاقات الدبلوماسية دون الدخول فى منازعات لا فائدة منها.

وفى ختام كلمتة شدد على أنه عازم لأستكمال مسيرة التنمية للبلاد للوصول بها لبر الأمان، وعاهد الله على أنه سيظل مخلصا فى عمله مقاتلا من أجل جعل مصر فى مقدمة الأمم.

على عبدالعال رئيس مجلس النواب
على عبدالعال رئيس مجلس النواب

 

ذلك وقد أضاف “عبدالعال”رئيس مجلس النواب على أن مصر أجتازت تحديا صعبا بتلك الأنتخابات وأن النتيجة كانت بناءا ما تم من إنجازات خلال فترة الولاية الأولى للرئيس “السيسى”، وأن شعب مصر أثبت جدارة وتماسكا خلال فترة الأنتخابات والتى كانت تعتبر تحديا هاما للشعب.

وأكمل “عبدالعال” بأن الرئيس “السيسى” كان عند وعده للشعب وأوفى بكل ما عهد به ووضع مصلحة البلاد نصب عينيه، وأن فترة الولاية الأولى كانت حافلة بالأنجازات.