التخطي إلى المحتوى
“فولفجانج شويبلا”: مصر شريك مهم وأستراتيجى لألمانيا
"فولفجانج شويبلا": مصر شريك مهم وأستراتيجى لألمانيا

كتبت – مروة العربي البرلسي

تجديدا وتأكيدا على العلاقات الدبلوماسية المصرية مع دول العالم سافر الدكتور”على عبدالعال” إلى ألمانيا فى زيارة سريعة بناء على الدعوة المقدمة من رئيس البرلمان الألمانى”البوندستاج” “فولفجانج شويبلا” لتعزيز التعاون بين البلدين.

كما أكد السفير المصرى لدى ألمانيا “بدر عبدالعاطى” بأن زيارة رئيس مجلس النواب المصرى لبرلين هى الزيارة الأهم بين البلدين لأنها تعتبر الأولى بعد أن بدء البرلمان المصرى عمله فى يناير 2016.

ذلك وقد صرح “على عبدالعال” رئيس النواب المصرى لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى برلين أن الزيارة جاءت لعقد لقاءات هامة مع أعضاء البرلمان الألمانى وأعضاء الأحزاب السياسية المختلفة لعرض ما تم إنجازه وتحقيقه فى الولاية الأولى للرئيس “السيسى” وما سيتم إنجازه خلال فترة الولاية الثانية وخاصة بأن تلك المرحلة الحالية هامة فى مسيرة مصر من أجل بناء المواطن المصرى وتوسيع المشاركة الفعالة وأن مصر تتسع للجميع بإستثناء من يلجأون للعنف والقتل ويختبؤن تحت عباءة الأرهاب.

وأكد “عبدالعال” بأن الرسائل التى نقلها إلى الجانب الألمانى فى القاءات التى جمعت بينهم كان لها مردود إيجابى لدى البرلمان الألمانى والحكومة والمؤسسات الفيدرالية وأيضا لدى الإعلام الألمانى،كما أوضح فى لقاء صحفى هناك الأنجازات التى تمت فى مصر على الصعيد الأقتصادى والتنموى وتطبيق الأمن والأستقرار وتحقيق الأمان للبلاد.

كما صرح السفير المصرى “بدر عبدالعاطى” بأنه يجرى حاليا التحضير لزيارة الوفد الألمانى إلى مصر خلال النصف الثانى من هذا العام بهدف دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتحقيق الأستثمارات الألمانية المصرية إلى أرض الواقع.

ويؤكد رئيس البرلمان الألمانى”البوندستاج” “فولفجانج شويبلا” على أن مصر شريك مهم وإستراتيجى لألمانيا وهو الأمر الذى يفرض علينا تعزيز التعاون المثمر بين البلدين وخاصة فى مواجهة الأرهاب لأنه الخطر الأهم على الساحة الذى يحيق بالمجتمع،ولذلك يجب تضافر جميع الجهود من أجل مواجهته.

وعلى شرف “على عبدالعال” أقام “فولفجانج شويبلا” مأدبة غداء عمل اليوم الجمعة أكد خلالها على القضايا والتحديات المشتركة الصعبة بين البلدين والتى يجب التنسيق والتعاون لمواجهتها معا.

وأضاف أن ألمانيا تريد أن تنقل تجربتها الناجحة فى ريادة الأعمال والتعليم والتعليم الفنى إلى مصر وأكد على زيادة الأستثمارات الألمانية بمصر وأن تلك الأعمال والأستثمارت تعتبر عنصرا أساسيا فى العلاقات المصرية الألمانية.

وفى مستهل اللقاء أكد “على عبدالعال” على أهم التشريعات والقوانين التى أصدرها مجلس النواب خلال العامين الماضين،مثل قانون التأمين الصحى وقانون بناء الكنائس وقانون الهجرة غير الشرعية وقانون الأستثمار وغيرها من القوانين المختلفة والمهمة والتى تم إتخاذها إستكمالا لمسيرة التنمية والاصلاح الاقتصادى والسياسى لمصر.

وأكد”عبدالعال” على أن المنطقة تشهد أضطرابات على مختلف الأصعدة منذ عام 2011 وحتى الأن بما جاء على مصر بالكثير من الأعباء الأقتصادية والسياسية داخل البلاد، ولذلك تعتبر تلك القوانين هى إستكمالا لمسيرة مصر والنهوض ومواجهة التحديات المختلفة على جميع الأصعدة الداخلية والخارجية.