التخطي إلى المحتوى
مشروع الضبعة وتطوير قطاع الكهرباء بجدول أعمال السيسى اليوم
أجتماع السيسى مع شريف إسماعيل ومحمد شاكر

كتبت – مروة العربى البرلسى

أجتمع اليوم الرئيس “عبدالفتاح السيسى” مع رئيس مجلس الوزراء”شريف”إسماعيل” و وزير الكهرباء والطاقة”محمد شاكر” لبحث أخر التطورات فى مشروع الضبعة وتطوير الكهرباء والربط الكهربائى.

ذلك وقد صرح”بسام راضى” المتحدث بأسم رئاسة الجمهورية بأنه تم عرض الموقف التنفيذى لإنشاء محطات توليد الكهرباء الثلاثة التى تنفذها شركة”سيمنز” الألمانية بالعاصمة الأدارية الجديدة وبنى سويف والبرلس، وأكد المتحدث الرسمى أنه من المقرر أن تكون المحطات الثلاثة بكامل طاقتها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وعرض “شاكر” أخر المستجدات من المشاريع الكهربائية التى تقوم بها الدولة من تحديث وتطوير للطاقة الكهربائية على مستوى الجمهورية ، وأكد وزير الكهرباء على أن العمل يسير على قدما وساق من أجل الألتزام بالخطة الزمنية الموضوعة من أجل الأنتهاء بكافة الأعمال الكهربائية طبقا للجدول الزمنى.

وأضاف على أن كافة أعمال التطوير الكهربائية من أجل رفع كفاءة الكهرباء بمصر من خلال إنشاء مغذيات ولوحات توزيع حديثة وكذلك صيانة الكابلات وتجديد أكشاك الكهرباء، وأنه سيتم زيادة المحولات الكهربائية من أجل أستقرار التيار الكهربائى على مستوى الجمهورية.

وعن مشروع الضبعة النووى أضاف “بسام راضى” أن “السيسى” أطلع على جميع المستجدات من أجل تنفيذ المشروع الخاص بتوليدالكهرباء بالضبعة وأنهم مازالوا فى مرحلة التجهيز من أجل البدء فى إنشاء المحطة.

وأضاف المتحدث الرسمى بأن رئيس الجمهورية  وجه بسرعة الأنتهاء من مشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار وأكد على أنه يحقق الإدارة الأقتصادية المثلى للطاقة الكهربائية المتوفرة خلال العام ، وأن “السيسى” بحث أخر تطورات مشروع محطة أنتاج الكهرباء من الفحم النظيف بقدرة 6000 ميجاوات بإستثمارات تصل الى 5.5 مليار دولار.