التخطي إلى المحتوى
ننشر تفاصيل الحكم النهائي لقضيه “قاضى الحشيش” ومعاقبة المتهمين

شهدت محكمه جنايات السويس اليوم حالة من الاستعدادات القصوى وسط حضوري إعلامى وتشديدات أمنيه قصوى للحكم  والاستماع إلى شهود القضية المشهورة ب ” قاضى الحشيش ” والمتهم فيها 3 أشخاص على رأسهم قاضى سابق طارق محمد زكى،  وبحوزتهم مخدرات وسلاح ناري بدون ترخيص وذخيرة داخل نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس.

وعقد المحكمة اليوم برئاسة المستشار محمد جمال ، رئيس المحكمة واستمعت إلى شهود الإثبات والنفي في القضية للمتهمين الثلاثة ومحاولة هيئه الدفاع الخاصة بالمتهمين بمحاولة الطعن في الكلب الذي كشف المخدرات بسيارة القاضي السابق في نفق الشهيد أحمد حمدي وطالبوا مدرب الكلب للشهاده ، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.

وحكم القاضي على المتهم الأول  القاضي السابق طارق محمد زكى،  بالسجن المؤبد 25 سنة، والسجن للمتهمه الثانية  يوستينا مجدى عبدالمجيد مصطفى 20 عاما طالبة، وسائق القاضي ويدعى إسلام مصطفى عبدالهادى 23 عاما، بالسجن 10 أعوام ، وذلك عقب ثبات مخالفتهم للقانون وحيازة 65 كيلو جرام من المواد  المخدرة وسلاح ناري بدون ترخيص للتهريب المخدرات إلى سيناء عبر نفق الشهيد أحمد حمدي.

وعقب النطق بالحكم حدث صراخ وصهيل داخل المحكمة وقام سائق القاضي بالمشاجرة معه داخل القفص بالأيدي وحاولت قوات الأمن البعد عنها حفاظا على أرواحهم ن كما هدد والد المتهمة الثانية القاضي السابق والمتهم الأول في القضية بقتل أبناءه لأنه السبب في السجن لأبنته على حد تعبيره.

وحاولت قوات الأمن المسؤله عن تأمين المحاكمة السيطرة على الجلسة ومنع حدوث أي خلل أو أي مشاجرات داخل القاعة بين أهالي المتهمين والشرطة حفاظا على الحالة الأمنية أو تعر حياة الأشخاص للخطر  وخاصه بعد الجدل الواسع التي شهدت هيئه المحكمة عن هذه القضية التي حظيت باهتمام إعلامي كبير حتى إنتهت بحكم اليوم.