التخطي إلى المحتوى
هيئة “المجتمعات العمرانية” تناقش تأجيل أقساط أراضي مدينة السادات

كتب – إبراهيم محمد

تدرس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تأجيل أقساط أراضي القرعة المميزة الواقعة في المناطق 14-21-22- 29 بمدينة السادات والتي طرحت ضمن القرعة التكميلية بتاريخ 2-2- 2016، لتأخر توصيل المرافق لها.

وأكدت الهيئة، أن مجلس الإدارة سيناقش خلال جلسته القادمة، تأجيل الأقساط ورفع غرامات التأخير التي ترتبت على تأخر المواطنين في السداد انتظارا لصدور قرار بالتأجيل.

وكان الفائزون بالأراضي واجهوا أزمة تمثلت في مطالبتهم بسداد القسط الثاني من ثمن الأرض على الرغم من عدم تسلمهم إياها نظرا لعدم وجود مرافق وبالمخالفة لكراسة الشروط والتي تنص على تسليم الأرض كاملة المرافق خلال شهرين من تاريخ اجراء القرعة وهو مالم يحدث حتى تاريخه.

يذكر أن وزير الاسكان المهندس مصطفي مدبولي، وخلال زيارته لمدينة السادات لتسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي في شهر فبراير الماضي، أكد إصداره تعليمات إلي رئيس جهاز السادات لتأجيل الأقساط لما بعد استلام الأرض، إلا أنه لم يصدر قرارا رسميا بذلك لمخاطبة بنك التعمير والإسكان ما ترتب عليه تراكم غرامات تأخير على الأقساط بلغت حوالي 8 آلاف جنيه في شهرين فقط، وبات الفائزين مهددون بسحب أراضيهم التي لم يتسلموها لمشكلات تخص الوزارة نفسها.