التخطي إلى المحتوى
الطفل وإدمان الإنترنت وكيفية منعه

سوف نتعرف من خلال هذا التقرير عن الطفل وإدمان الإنترنت وكيفية مساعدتة على التقليل من الجلوس عليه، حيث أن هناك دراسات من أطباء ومتخصصون توصلوا فيها إلى طرق هامة لمعالجة إدمان الطفل للإنترنت فتابعوا معنا.

 

الطفل وإدمان الإنترنت من الأمور الهامة التي يجب مناقشتها وإيجاد حلول لها، عليكي أولا أن تقومي بإظهار الإهتمام بطفلك، ومعرفة ماذا يفعل على الإنترنت، ومساعدته على تنظيم وقته، ثانيا عليكي أن تجعلي لطفلك علاقات إجتماعية كثيرة حتى لا يصبح طفل إنطوائي ويجلس فترة طويلة على الإنترنت، ويصبح لديه إدمان به، عن طريق دعوة أصدقاء طفلك إلى المنزل، أو الخروج وتخصيص أوقات لذلك.

 

أما عن تصرفات الأباء والأمهات، لابد أن تكون صحيحة أمام الطفل، حيث أنه يقوم بتقليد الأهل، فإذا نصحته مثلا بعدم الجلوس على الإنترنت فترة طويلة، وأنت في نفس الوقت تفعل ذلك، فإنه لن يشعر بالجدية، وسوف يعتبر أن هذا الأمر عادي، فأنت أيضا تفعل ذلك.


ويجب على الأهل أن يقدموا البديل لطفلهم عن تصفحه للإنترنت، فعلى الأهل أن يركزوا نشاط الطفل في ممارسة الألعاب مثلا والنشاطات المختلفة والتي تتناسب مع عمره، ومراقبة الطفل لن تكون الحل، يجب أن يتم الجلوس معه وإشعاره بأنه شخص مهم لديه شخصية مستقلة، والتفاهم معه بالحديث الحسن بدون أي تجريح أو إعطاء أوامر، فحديثك مع طفلك سوف يشعره بالأمان ولن يقوم بفعل الأمور الخاطئة من وراء ظهرك.

X
مشاركة أرباح أدسنس لمن لديهم الخبرة .. النسبة ٩٠٪ لمدة شهر .. للتواصل https://goo.gl/3u1glO