التخطي إلى المحتوى
وجبات الطفل في الشهر السادس من عمره
وجبات الطفل

سوف نتعرف من خلال هذا المقال عن وجبات الطفل بداية من الشهر السادس من عمره، وماهي الأكلات التي يجب تجنبها ولا يمكن تناولها في هذا العمر، حيث أن الطفل في هذا العمر يمكنه أن يمضغ الطعام لذلك يمكن إدخال وجبات خفيفة له كبداية لتعليمه ذلك، وتأكدي من أن نوع الطعام الذي يتناوله لا يسبب له أي نوع من الحساسية، لذلك عليكي أن تدخلي نوع واحد فقط من الطعام لمدة ثلاث أيام لملاحظة هل يتحسس منه الطفل أم لا.

الأطعمة التي يمكن إدخالها كوجبات للطفل في الشهر السادس

إن أفضل طريقة للقيام بطهي الطعام الخاص بوجبات الطفل، كي تحتفظ الوجبات الغذائية بفوائدها، عن طريق طهي الطعام على البخار، ولكن إذا لم يتوفر لديكي القيام بذلك هناك طرق أخرى لذلك سوف نوضحها لكي فتابعي معنا.

البطاطا الحلوة

يمكنك القيام بغسل البطاطا جيدا، ثم وضعها في الفرن وتركها ساعة كي تنضج جيدا، بعد ذلك قومي بتقشيرها وهرسها جيدا ووضع بعض قطرات الماء المغلي عليها حتى يسهل على الطفل تناولها.

الجزر المهروس

أولا عليكي إختيار الحبات الكبيرة من الجزر لأنها غنية بالعناصر الغذائية، يمكنك أن تقومي بشوي الجزره أو سلقها يماء مغلي، ثم هرس القطع المسلوقة أو المشوية، يعتبر الجزر مفيد لأنه يحتوي على فيتامين أ المفيد للنظر.

الكوسا المسلوقة

قومي بغسل حبة الكوسا والتخلص من البذور التي بداخلها، وهرسها وإطعامها لطفلك، تحتوي الكوسا على معادن وألياف وفيتامينات هامة وضرورية للجسم.

X
مشاركة أرباح أدسنس لمن لديهم الخبرة .. النسبة ٩٠٪ لمدة شهر .. للتواصل https://goo.gl/3u1glO