التخطي إلى المحتوى
ترامب يهاجم المهاجرين غير الشرعيين : أنتم كالحيوانات
الرئيس ترامب

كتب – إبراهيم محمد

هاجم الرئيس ترامب المهاجرين غير الشرعيين خلال اجتماع في البيت الأبيض اليوم ، محذرا أمام الكاميرات الإخبارية التي تطلق على الناس الخطرين لخرق حدود البلاد، ووصفهم أفعالهم بأنها “حيوانات”.

وجاءت التصريحات ترامب خلال مناقشة مائدة مستديرة مع قادة الدولة والمحليين على ما يسمى قوانين ملجأ في ولاية كاليفورنيا، التي تحد بشكل صارم الاتصالات بين سلطات إنفاذ القانون المحلية وموظفي الهجرة الاتحادي، والذي يقضي ترامب لإبطال.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس بشروط قبيحة وعنيفة عن المهاجرين، لكنه أكد على غضبه العميق بشأن الهجرة قضية الرسوم المتحركة في حملته وفترة ولايته حتى الآن – وإحباطه لأنه لم يتمكن من بذل المزيد من أجل إغلاق حدود البلاد.

كما كان في العديد من الاجتماعات الخاصة مع مستشاريه في البيت الأبيض ، استخدم ترامب الجلسة للتعبير عن غضبه من قوانين الهجرة في البلاد ، واصفا إياها بـ “أغبى قوانين الهجرة في العالم”. والقيام بعمل أفضل بكثير في منع الأشخاص غير المرغوب فيهم ، بما في ذلك أعضاء العصابات العابرة للحدود الوطنية مثل MS-13.

قال ترامب في غرفة مجلس الوزراء خلال اجتماع استمر لساعة ونصف تم السماح للصحفيين بتوثيقه:”لدينا أشخاص يأتون إلى البلاد أو يحاولون الدخول – فنحن نوقف الكثير منهم.” “لن تصدق مدى سوء هؤلاء الناس. هؤلاء ليسوا أشخاصًا ، فهذه حيوانات ، ونحن نخرجهم من البلد على مستوى وبمعدل لم يحدث من قبل “.

جاءت تصريحات ترامب في الوقت الذي تناوب فيه المسؤولون المحليون المدعوون لهذا الحدث على سياسات الهجرة التي ينتهكونها وندموا على قانون كاليفورنيا، بحجة أنها تجعل من الصعب على مجتمعاتهم العثور على المجرمين الخطرين وترحيلهم.

وقالت شريف مارجريت، ميمز من مقاطعة فريسنو إن القانون يمنع سلطات الهجرة والجمارك من استخدام قواعد بياناتها “للعثور على الأشرار” أو دخول السجون لتحديد الأشخاص الذين قد يكونون في البلاد بصورة غير قانونية.