التخطي إلى المحتوى
روسيا: اعتقال ستة مجندين ارهابيين فى سان بطرسبرج بعد حادثة الهجوم على القطار
صور من انفجار محطة مترو سان بروسيا

قامت الحكومة الروسية بأحتجاز المشتبه فيهم من اسيا الوسطى السوفياتية السابقة للاشتباه فى تجنيدهم لتنظيم الدولة الاسلامية والمساعدة فى القيام بنشاط ارهابى ، وتقول السلطات انه لا يوجد دليل حتى الان على انها مرتبطة بالهجوم الذى وقع يوم الاثنين على المدينة.

و لكن لجنة التحقيق الحكومية الروسية قالت ان المحتجزين يشتبه فى انهم تجندوا من اسيا الوسطى للانضمام الى الدولة الاسلامية وجماعة مسلحة اخرى هى جبهة النصرة منذ نوفمبر عام 2015.

جاء ذلك بعد ان استعد المحققون الروس لاستجواب والدي رجل اسيا الوسطى المزعوم انه وراء تفجير الشبكة السرية ، وقد تم تعيينه كأكبرزون جاليلوف ، وهو مواطن روسى ولد فى قيرغيزستان يبلغ من العمر 22 عاما وعاش فى سان بطرسبرج لعدة سنوات و كان يعمل كرجل لتصليح السيارات ، وعرض تلفزيون روسية 24 المملوك للدولة لقطات لمرأة في منتصف العمر في معطف أحمر وحجاب أبيض ورجل في سترة سوداء ، تتم مطاردتهم من قبل الصحفيين ، و هم والدى المتهم ، حيث قالت والدة جليلوف ، انها لا تعتقد ان ابنها مسؤول عن التفجير.

وقامت السلطات بتفتيش منزل جليلوف ، وكانت تبحث عن شركائه المحتملين أثناء محاولتهم وضع دافع لهجومه ، ويبدو أن صفحات وسائل الإعلام الاجتماعية التى كان يتابعها جليلوف تظهر اهتماما بالإسلام ،  وذكرت السلطات الروسية انه تم العثور على أجزاء من جثة المفجر فى حطام عربة المترو بعد الهجوم الذى وقع بين ميدان سينايا ومحطات معهد التكنولوجيا ، ويقولون إنه زرع أيضا قنبلة أخرى متنكرة في شكل طفاية حريق في محطة ساحة فوستانيا التي تم نزع فتيلها قبل أن تنفجر.

ولم تقم اى منظمة حتى الان بالتصريح انها مسئولة عن الانفجار الذى اصاب ايضا 50 شخصا ، وقد هددت الدولة الاسلامية التي تضم مقاتلين من اسيا الوسطى السوفياتية السابقة بين صفوفها مرارا بمهاجمة روسيا انتقاما من دعم موسكو للرئيس السوري بشار الاسد .

X
مشاركة أرباح أدسنس لمن لديهم الخبرة .. النسبة ٩٠٪ لمدة شهر .. للتواصل https://goo.gl/3u1glO