التخطي إلى المحتوى
التحقيق فى وفاة أكثر من 450 مريض بمستشفى جو سبورت
مستشفى جو سبورت

كتب – ابراهيم محمد

من المقرر أن تسلم شرطة هامبشاير التحقيق في الوفيات في مستشفى جوسبورت وور ميموريال إلى قوة أخرى ، على حد قول الضابط الأعلى.

أكثر من 450 مريضا ماتوا بعد أن أعطاهم الأطباء كميات “خطيرة” من مسكنات الألم.

وقال التقرير إن نوعية التحقيقات الثلاثة التي أجرتها الشرطة حول 92 حالة وفاة كانت “ضعيفة باستمرار واعتذر رئيس الشرطة عن “جزء من الشدة الذي تسببه العائلات لسنوات عديدة”.

وأجرت شرطة هامبشاير ثلاثة تحقيقات منفصلة، ولكن لم يتم تقديم أي ملاحقات قضائية.

ووجد تقرير اللجنة المستقلة لجسبورت أن المخبرين والأسر تم تجاهلهم أثناء محاولتهم إثارة المخاوف بشأن إدارة الدواء في عنابر المستشفى، التي أشرف عليها الدكتور جين بارتون.

وقالت رئيسة الشرطة البريطانية أوليفيا بينكني:”بعد أن أخذت الوقت في الاعتبار بعناية، اتخذت القرار بأن شرطة هامبشاير يجب أن تأخذ خطوة إلى الوراء، بالتأكيد لن أرغب أبداً في إعفاء قوتي من مسؤولياته، لكن لا يمكننا أن نخفي حقيقة أن تراث ما حدث قد تسبب في إلحاق ضرر كبير بالثقة في الوكالات المعنية، بما في ذلك بلدي”.

لقد اعترفت القوة على الدوام بأن أول تحقيقات للشرطة لم تكن ذات جودة عالية، يوضح التقرير وجهة نظر من الفريق أن الثلث لا يبدو واسعًا بما فيه الكفاية، نحن نقبل النتائج التي توصلت إليها اللجنة، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعتذر عن دورنا في الشدة التي تسببت بها العائلات لسنوات عديدة.