أخبار السعودية

خدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي

حرصت وزارة التنمية البشرية بالمملكة العربية السعودية أن تعفي جميع المواطنين من عبء الذهاب إلى الضمان الاجتماعي، حيث أتاحت لهم  خدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت، وذلك من خلال نشرها للرابط الخاص بالحجز على الموقع الرسمي بها، والذي تم تداوله في الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى.

خدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي

وفرت خدمة حـجز موعد الضـمان على الكثير من المواطنين المستفيدين من خدمة الضمان حجز موعد مخصص من أجل الذهاب إليه، ولا تكتفي المملكة بتقديم خدمـة حـجز المواعيد فقط، بل أتاحت أيضاً خدمة الاستعلام عن كافة الخدمات التي يتم الاستفادة بها من قبل جميع المواطنين.

فكان الغرض الأساسي من إنشاء هذه الخدمة أن توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الجماعية على المواطنين الأعباء التي تقع عليهم من الاستفادة بالخدمات، فسعت جاهدة بأخذ قرار توفير الخدمات إلكترونياً، مما سهل كثيراً على المواطنين، فجاءت هذه الخطوة بمثابة المنقذ الوحيد الذي يحد من التقارب بين البشر لعدم انتشار الأمراض وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

حجز موعد في الضمان

في الوقت التي تسعى فيه الوزارة لتفعيل التحول الرقمي، جاءت خـدمة حجز موعد الضمان الاجتماعي، فتقديم الخدمات إلكترونياً أتاح للمواطنين الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة، ومع كل هذه التطورات هناك عدد من الأشخاص يذهبون إلى فروع الضمان الاجتماعي المنتشرة بأحيائهم لكي يستفيدوا من الخدمات الأخرى، أو بغرض إنهاء الإجراءات الخاصة بخدمة ما.

فهناك بعض الخطوات التي تساعدك في حـجز موعد الضمان الاجتماعي، تابع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول من خلال الذهاب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • وبعد ذلك قم بالتوجه إلى صفحة حجز موعد مسبق.
  • حدد نوع الخدمة التي تريدها (حجز موعد).
  • قم بتسجيل التاريخ والوقت الذي تريد الذهاب فيه إلى الفرع.
  • بعد ذلك سجل الموعد، وقم بتأكد من ذلك.
  • ولكي تتأكد من أنه تم الموافقة على طلبك، سوف ترسل لك الوزارة كود على هاتفك، موضح به كافة البيانات والمعلومات التي قمت بتدوينها.

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا ونود أن يكون نال إعجابكم.

  1. موعد مباريات اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة وترتيب دوري محمد بن سلمان والهدافين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى