أخبار السعودية

خطوات الدخول على منصة مدرستي تزامنًا مع قرار وزير التعليم السعودي

خطوات الدخول على منصة مدرستي ، منذ فترة قريبة قامت وزارة التعليم، بتدشين منصة مدرستي، للطلاب والطالبات من أبناء المملكة العربية السعودية، وتوفير كافة الخدمات لكل من الطلاب والمعلمين وقادة المدارس، بل وأولياء الأمور أيضًا، من خلال منصة مدرستي الرسمية، وذلك استكمالًا للعملية التعليمية عن بعد لمدة 7 أسابيع، للعام الدراسي الجديد 1442 هـ. في خطوات مهمة من جانب وزارة التعليم، تم تحويل منظومة التعليم الموحد إلى منصة مدرستي الرسمية، في إطار قرارات وزارة التعليم بالمملكة، لاستكمال العملية التعليمية عن بعد، وذلك حفاظًا على الطلاب من الاختلاط، في ظل جائحة كورونا، وذلك بعد ملاحظة تجارب بعض الدول، التي أتاحت نظام التعليم الحضوري، ولكن انتشر بها عدوى الكورونا، بين الطلاب بشكل كبير، وقد تقرر استكمال العملية التعليمية، من خلال منصة مدرستي الرسمية.

تحديث| استكمال الفصل الدراسي الثاني عن بعد

في قرار جديد من وزارة التعليم السعودية، وتوقيت هو الأفضل على الإطلاق، أعلن السيد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل شيخ، عن قرار الوزارة باستكمال الفصل الدراسي عن بعد، وفقًا للتقارير المرسلة من الجهات الرسمية المعنية داخل المملكة، وذلك عقب تجربة الدراسة عن بعد بالفصل الدراسي الثاني، لأربعة أسابيع ماضية، أثبتت نجاحها بشكل تام ومتكامل، ولكن مع تزايد وارتفاع أعداد الإصابات داخل المملكة العربية السعودية، تقرر استكمال الفصل الدراسي الثاني عن بعد، وذلك حماية للطلاب وحفاظًا على أرواحهم، وذلك حتى نهاية الفصل للطلاب والطالبات بالتعليم الأساسي.

خطوات الدخول على منصة مدرستي

  1. ادخل إلى رابط منصة مدرستي الجديد الرسمي.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي برقم الهوية.
  3. سجل الاسم للمستخدم مع كلمة المرور الخاصة.
  4. ابدأ في متابعة الدروس عبر منصة مدرستي بالتحديات الجديدة مباشرة.

وجدير بالذكر؛ أن وزارة التعليم كانت قد أضافت خانة الحصص الإضافية، عبر منصة مدرستي، وهي إضافة للسادة المعلمين لتسجيل أية حصص إضافية تم شرحها للطلاب والطالبات، وذلك ليستطيع المعلم تسجيل جدولة بعد أن يسجله قائد المدرسة، ويلتزم به الطلاب كما هو معلن عبر المنصة.

طريقة الدخول على منصة مدرستي من توكلنا

طريقة الدخول على منصة مدرستي

عبر تطبيق توكلنا الرسمي، يمكنك الدخول إلى بياناتك في منصة مدرستي، وذلك باتباع عددًا من الخطوات التالية:

  1.  إذا كان لديك تطبيق توكلنا بهاتفك، قم بتحديث البيانات، أو تحميل التطبيق من الموقع الرسمي له، عبر جوجل بلاي ستور، وآبل ستور.
  2. قم بالدخول إلى تبويب حسابي، واختر بيانات منصة مدرستي.
  3. سوف تظهر لك أسماء المستخدمين، الذين يمكنك الدخول إلى منصة مدرستي من خلالهم، سواء أنت أو ولي أمرك.
  4. اختر اسم المستخدم الذي ترغب، حتى تحصل على كملة المرور الخاصة به، ثم اضغط على خيار الحصول على كلمة السر.
  5. سوف تحصل على رسالة نصية، فيها كلمة السر التي يتمكنك من تتبع الحساب الذي قمت باختياره.

خطوات تحديث الجوال بنظام نور للدخول إلى منصة مدرستي

  1. اذهب أولًا إلى رابط نظام نور.
  2. قم باختيار أيقونة بياناتي الشخصية، وستجدها في أعلى الصفحة باليمين، وسوف يظهر لك، كل البيانات الشخصية الخاصة بك، أهمها اسمك وتاريخ ميلادك، ورقم هويتك الوطنية.
  3. ابحث عن رمز القلم، الموجود بجوار بعض البيانات، وهو علامة على إمكانية تعديل البيانات، من بينها رقم الجوال والعنوان، اضغط على رمز القلم بجوار البيان المراد تحديثه وهو (رقم الجوال).
  4. بعد تحديث رقم جوالك، قم بالضغط على حفظ البيانات.

تحديث| تكافل تودع إعانات المستحقين

في خطوة جديدة لها، تتسق مع تعليمات وزارة التعليم، وتنفيذًا لتوجيهات حكومة المملكة العربية السعودية، أعلنت مؤسسة تكافل، إيداع الإعانات المقررة، لكافة المستحقين وذلك في حساب المدارس بالمملكة، للفصل الدراسي الأول بالعام ١٤٤٢ ه الجاري، وقد تحدد المبلغ المقدر لكل طالب مستحق، بواقع ٥٠٠ ريال سعودي لكل منهم، وطالبت المؤسسة بسرعة صرفها لهم.

  1. خطوات إضافة تابعين في حساب المواطن 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى