أخبار السعودية

رسوم التحويل بين البنوك بالسعودية

ذكرت بعض المصادر أن رسوم التحويل بين البنوك بشكل فوري تمت الموافقة عليه من قبل البنك المركزي السعودي (ساما) اعتباراً من اليوم يوم الأحد سيكون مجاني للعملاء كفترة تجريبية حتى نهاية مايو المقبل.

رسوم التحويل بين البنوك

وبحسب الرسوم التي تم تحديثها للتحويل بين البنوك بعد مايو المقبل ، فقد تمت الموافقة على الحد الأقصى لرسوم التحويل بمبلغ نصف ريال للمعاملات التي تساوي أو تقل عن 500 ريال، وبقيمة ريال واحد للمعاملات التي تتجاوز قيمتها 500 ريال.

مع إمكانية الاحتفاظ بالرسوم الواردة في خدمات النظام السعودي للتحويلات وللخدمات المالية السريعة تتجاوز الحد الأقصى للصفقة الواحدة.

الإجراءات اللازمة لهذا القرار

ألزم البنك المركزي كل البنوك باتخاذ كافة الخطوات والتعديلات المطلوبة للإشارة إلى مسمى نظام الدفع الفوري عند استخدام مسمى “سريع” في جميع القنوات المصرفية بدلاً من النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة.

وشدد ساما على أهمية توقيع البنوك على اتفاقية للانضمام إلى نظام “سريع” والالتزام بأحدث الوثائق والمتطلبات الفنية والتشغيلية واتفاقيات مستوى الخدمة في المراحل النهائية للمشروع.

إلى جانب الالتزام بحدود المعاملات القصوى للتعاملات المالية كحد أقصى لمعاملة واحدة وكحد أقصى لعدد العلميات المنفذة دون تفعيل المستفيد.

موعد التحويلات بين البنوك

وأوضح البنك المركزي أن النظام المطور سيسمح للمؤسسات والشركات المالية والأفراد بإجراء تحويلات بين البنوك المتنوعة على مدار اليوم وطوال الأسبوع وبشكل فوري.

وأيضاً يخفض تكاليف التشغيل وتقديم حلول مبتكرة للقطاع المالي.

وبمجرد تفعيله بعد نجاح إطلاق التجربة الأولى لتفعيل هذا النظام، سيسمح ذلك للعملاء بالاستفادة منه في تنفيذ التحويلات المالية بين الحسابات في البنوك المحلية بشكل مباشر، وبرسوم أقل من نظام التحويلات الحالي بين البنوك.

وتم الإشراف عليه من قبل البنك المركزي بغرض تعزيز مركز المملكة كأحد البلاد المتقدمة في خدمات القطاع البنكي والمالي.

  1. “الآن” موعد صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين عام 1442

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى