أخبار السعودية

قروض بالتقسيط بالسعودية للأسرة والعاطلين عن العمل من بنك التنمية الاجتماعية

تمويل الأسرة من أهم تمويلات بنك التنمية الاجتماعية بسبب ما يتميز به مميزات عديدة وتسهيلات كثيرة, حيث يتميز تمويل الأسرة الصادر من بنك التسليف بأنه تمويل يصل إلى 60 ألف ريال سعودي ومدة سداد تصل إلى 60 شهراً بدون فوائد, حيث بهذه التمويلات المتميزة يستهدف بنك التنمية الاجتماعية الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود وذلك لمساعدتهم علي الظروف المعيشية الصعبة, كما يقدم بنك التنمية الاجتماعية الكثير من التمويلات الأخري المميزة, مثل تمويل آهل وتمويل كنف الخاص بتمويل المطلقات والأرامل وقروض للعاطلين والذي يقوم علي مساعدتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها ما بعد الطلاق أو وفاة الزوج، وغيرها من المتطلبات الاجتماعية الصعبة التي تتم عبر تمويل الأسرة.

شروط تمويل الأسرة

تفاصيل طلب تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

قام بنك التنمية الاجتماعية بتحديد بعض من الشروط والواجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على تمويل الأسرة من البنك, لذا يجب أن تتوافر الشروط التالية في الشخص المتقدم.

  1. يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على تمويل الأسرة من بنك التسليف سعودي الجنسية.
  2. أقصي عمر للشخص المتقدم للحصول على التمويل هو 70 عاماً.
  3. كما يجب أن يكون عمر الكفيل الضامن للشخص المتقدم لا يتعدى 55 عاماً.
  4. حدد بنك التنمية الاجتماعية اقصي راتب للشخص الراغب في الحصول على التمويل يجب أن لا يزيد عن 12500 ريال.
  5. يتم احتساب نصيب كل فرد من الأسرة من الدخل الإجمالي عن طريق قسمة عدد أفراد الأسرة علي إجمالي الدخل, لذلك حدد بنك التنمية الاجتماعية أنه لا يجب أن يتعدى نصيب الفرد من إجمالي الدخل عن ألفان ريال.
  6. يتم احتساب الابن الذكر من ضمن أفراد الأسرة بعدة شروط وهي, يجب أن لا يتعدى عمره عن 24 عاماً, كما يجب أن لا يكون متزوج أو موظف.
  7. يتم احتساب الابنة الأنثي من ضمن أفراد الأسرة بشروط, وهي أن لا تكون موظفة أو متزوجة.
  8. تسطيع المرأة المطلقة أو الأرملة والتي لديها ابناً أو اكثر أن تقوم بتقديم طلب للحصول علي تمويل الأسرة.
  9. وفي حالة المتقدم قد تجاوز سنة ال65 عاماً واقل من 70 عاماً, فان قيمة التمويل الذي يستطيع الحصول عليها بحد اقصي 18 ألف ريال سعودي, كما يوجد شرط اَخري للحصول علي التمويل وهو إحضار كفيل يعمل في احد الجهات الحكومية ولا يتجاوز سنة 55 عاماً

مستندات مطلوبة للحصول على تمويل بالتقسيط خاص بالأسرة

حدد بنك التنمية الاجتماعي بعض من المستندات الضرورية لاستكمال عملية الحصول علي احدي تمويلات أو قروض بنك التنمية الاجتماعية. علي أن تتوافر هذه الأوراق والمستندات عند التقدم للحصول علي القرض.

  1. توافر الهوية الوطنية وتكون سارية المفعول.
  2. رقم الآيبان.
  3. رقم الجوال الوجود في موقع ابشر والخاص بك.

ويمكن التعرف تفصيلياً عن تمويل الأسرة من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لبنك التنمية لجميع الأفراد الراغبين في الحصول علي قرض الأسرة أو أي قروض أخري.

بعض من الإجابات علي الأسئلة الشائعة لدي مستفيدي بنك التنمية الاجتماعية

هناك أسالة كثيرة تدور في أذهان الكثير ممن يريد أخذ قرض أو تمويل من بنك التنمية الاجتماعية ولا يعرف الإجابة عليها, وفي السطور القليلة القادمة سوف نستعرض لكم اهم هذه الأسئلة.

  1. يبدأ مستفيدي تمويلات بنك التنمية الاجتماعية عملية السداد بعد ثلاثون يوم من تاريخ الحصول علي التمويل.
  2. يبلغ مبلغ تمويل كنف للمطلقات والأرامل ثلاثون ألف ريال سعودي, كما تبلغ مدة سداد القرض 60 شهراً وبدون فوائد.
  3. يصل تمويل اَهل إلي 60 ألف ريال سعودي ومدة سداد تصل إلي 60 شهراً بدون فوائد, حيث يعتبر تمويل اَهل مثل تمويل الأسرة من حيث الشروط وتفاصيل التمويل.
  1. خصومات مانويل من مجلتهم الجديدة للعروض على الأدوات المنزلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى