التخطي إلى المحتوى
“حُسمت المعركة”.. إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 ومؤشرات أولية نتيجة انتخابات أمريكا لحظة بلحظة

بدأت الانتخابات بالولايات المتحدة الأمريكية في صباح يوم الثلاثاء الموافق الثالث من نوفمبر، حيث بدأت المؤشرات في الظهور مما أدى إلى نشر القلق والتوتر بين الشعب الأمريكي وباقي الشعوب رغبتاً في معرفة من القادم لتوالي منصة الرئاسة وسيكون في البيت الأبيض لمدة أربعة أعوام، كما يتساءل البعض هل ترامب سيحصل على مدة أخرى أم لا، لذا سنسرد لكم موعد اعلان نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 عبر موقعنا.

موعد اعلان نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

أشار الكثير من السياسيين في الويالات الأمريكية المتحدة على أن لجان الانتخابات لم يعلنوا النتيجة إلى بعد مضي 48 ساعة من وقت التصويت وهو الموافق الثلاثاء 3 نوفمبر.

والجدير بالذكر أن العديد من المصادر الأمريكية المتعمدة أكدت على أن إعلان النتيجة الخاصة بالانتخابات سوف تكون بشكل رسمي عبر وسائل الإعلام المختلفة، والكثير منهم يتوقعون أن تكون النتيجة يوم الأربع الموافق 4 نوفمبر سوف يتم اختيار مرشح واحد من بين المتقدمين.

مؤشرات أولية نتيجة انتخابات أمريكا

أشارت الكثير من استطلاعات الرأي التي أجريت في الويالات المتحدة إلى أن المرشح التابع للحزب الديموقراطي جو بايدن أنه حصل على نسبة تصويت أعلى من ترامب ولكن هذا ليس قرار نهائي حاسم، لذا ينبغي الانتظار حتى معرفة النتيجة الواقعية والصحيحة من قبل الجهات الرسمية.

نتائج انتخابات أمريكا

أطلقت وكالة الأنباء العالمية الكثير من مراسيلها في جميع انحاء الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على استطلاع رأي ومعرفة رأي المواطنين في الانتخابات وتوقع أي منهما، ولكن حتى الآن لم يتم التأكيد على تفوق مرشح على الآخر، لذا يجب الانتظار لأن الكثير من القائمين على الانتخابات أكدو على أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى لا يتم تداول أي خبر خاطئ.

وكانت بعض المصادر المسؤولة داخل الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرحوا قائلين بأن مرشح الحزب الجمهوري يتفوق بصورة واضحة على منافسه خلال الولايات التي بدأ الفرز بها حتى هذه اللحظة، ولكن هذا الأمر لا يعد نهائيًا حتى الآن وربما ينقلب الأمر بين اللحظة والأخرى.

وبحسب أخر التحديثات فإن المرشح الديموقراطي “جون بايدن” يتفوق على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عدد الأصوات، حيث نجح بايدن في الحصول على 237 صوت من أصوات المجمع الانتخابي، في حين يلك ترامب 213 صوت فقط، وهو ما يجعل بادين بحاجة إلى 32 صوت فقط من أجل حسم الانتخابات الأمريكية.

أخر تحديثات نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

قبل ساعات من حسم نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020، قالت مصادر مسؤولة في حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأن مرشحها قد أصبح قريب للغاية من حسم النتيجة النهائية للانتخابات والفوز بمقعد كرسي الرئيس في البيت الأبيض لمدة 4 سنوات جديدة تبدأ من العام الجاري.

ولكن هذا الأمر لا تؤكده الأرقام الرسمية حتى هذه اللحظة، حيث لا زال مرشح الحزب الديموقراطي جون بايدن يتفوق بشكل واضح على منافسه “دونالد ترامب” في أصوات المجمع الانتخابي، حيث جمع الأخير 213 صوت حتى اللحظة، في حين جمع بايدن نحو 238 صوت من أصوات المجمع الانتخابي.

تابع نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 لحظة بلحظة

  • عند الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قريب من تحقيق تفوق في عدد من الولايات جعلته يصل لنحو 213 صوت من أصوات المجمع الانتخابي، في حين وصل جو بايدن إلى نحو 238 صوت في المجمع الانتخابي.
  • عند الساعة 6:45 دقيقة: قد تمكن جو بايدن من جمع نحو 70 مليون صوت من مختلف الولايات، في حين وصل عدد الأصوات لصالح ترامب إلى نحو 67.2 مليون صوت.
  • عند الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة: لم تتغير أصوات المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة، حيث لا زال جو بايدن يحتل الصدارة بفارق واضح عن ترامب، حيث جمع الأخير نحو 217 صوت انتخابي، في حين جمع بايدن نحو 238 صوت انتخابي من مختلف الولايات.
  • في الساعة التاسعة بتوقيت بتوقيت القاهرة: تشير أغلب النتائج الآن إلى اقتراب المرشح الديموقراطي جو بايدن من هزيمة منافسه دونالد ترامب في نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 وذلك قبل انتهاء فرز الأصوات الكلية في مختلف الولايات خلال الساعات المقبلة.
  • في الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة: قالت وسائل إعلام عربية وعالمية بأن جو بادين قد أصبح هو الأقرب بالفعل للفوز بالانتخابات الأمريكية وذلك بعدما نجح الأخير في حصد 248 صوت من المجمع الانتخابي، في حين وصلت عدد أصوات ترامب إلى نحو 214 صوت فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *