التخطي إلى المحتوى
“فورًا” إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية 2020.. وأعرف نتيجة انتخابات أمريكا بعد فرز أغلب الأصوات

بدأت مؤشرات نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 في الظهور تباعًا خلال هذه الساعات، وذلك بعدما انطلقت الانتخابات الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثالث من نوفمبر 2020 في كافة الولايات داخل أمريكا، وهذا وسط حالة من الترقب والانتظار تسيطر على ملايين بل مليارات الناس حول العالم لمعرفة من سيكون ساكن البيت الأبيض لمدة 4 سنوات قادمة، وهل يستمر ترامب في منصبه أم إن جو بايدن سيكون له رأي آخر.

مؤشرات نتائج الانتخابات الأمريكية 2020

أجريت العديد من استطلاعات الرأي داخل مختلف الولايات في الفترة الماضية، وقد كشفت تلك الاستطلاعات والاستفتاءات عن تقدم واضح للمرشح التابع للحزب الديموقراطي “جو بايدن” على منافسه التابع للحزب الجمهوري “دونالد ترامب”، ولكن كافة هذه الاستفتاءات لا تعبر بكل تأكيد على نتيجة الانتخابات النهائية ولكنها تبقى مؤشر قوي للغاية عن المرشح الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات الأمريكية 2020.

موعد إعلان نتيجة انتخابات أمريكا 2020

أكد الباحثين في السياسة الأمريكية، بأن اللجنة العليا للانتخابات في الولايات المتحدة ربما لن تعلن عن النتيجة النهائية لانتخابات أمريكا 2020 إلا بعد مرور 48 ساعة كاملة من نهاية فترة التصويت والذي بدأ منذ الساعات الأولى لصباح الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر 2020.

وأشارت أغلب المصادر الأمريكية بأن عملية الإعلان عن النتائج ستكون بشكل علني وعبر وسائل الإعلام المختلفة وذلك منعًا لانتشار الشائعات حول النتائج خلال فترة التصويت، وهذا في الوقت الذي توقعت فيه هذه المصادر بأن تعلن النتائج في مساء الأربعاء الموافق 4 نوفمبر 2020 في حالة ما إذا كان واحد من المرشحين متفوق بشكل كبير على منافسه في أغلب أصوات المجمع الانتخابي.

وبعد الحديث عن موعد ظهور نتائج انتخابات أمريكا 2020 نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال من موقع وكالة البوصلة الذي تطرقنا فيه للحديث عن مؤشرات نتائج الانتخابات الأمريكية وعن نسب نجاح كل مرشح من ترامب وبايدن في انتخابات أمريكا 2020.

نتائج انتخابات أمريكا 2020 لحظة بلحظة

خلال هذه السطور سوف نتابع معاكم المؤشرات الأولية واستطلاعات الرأي حول نتيجة الانتخابات الأمريكية في مختلف الولايات، وذلك من خلال وكالات الأنباء العالمية والتي أطلقت مراسليها في كل مكان داخل أمريكا من أجل تغطية أحداث الانتخابات الأمريكية لحظة بلحظة، ولكن حتى هذه اللحظة لا توجد أي مؤشرات تؤكد تفوق مرشح على حساب مرشح آخر وذلك بعد ساعات من بداية عملية التصويت في معظم الولايات.

في تحديث جديد طرأ الآن، أعلن بعض المتابعين والمحللين الاستراتيجيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تؤكد تفوقه على نظيره جو بايدن حتى هذه اللحظة، وقد ظهر هذا بوضوح خلال التصريحات الأخيرة لمسؤولي الحملة والذي يبدو عليهم واثقين من تحقيق الانتصار في المعركة الانتخابية واستمرار الرئيس الأمريكي في مقعده لمدة أربع سنوات قادمة.

نتيجة انتخابات أمريكا 2020 وساعة الجسم تقترب

قالت الصحف الأمريكية الصادرة صباح اليوم بأن فرز الأصوات يؤكد تفوق المرشح الديموقراطي جون بايدن في عدد من الولايات على منافسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحتى هذه اللحظة قد تمكن بايدن من تحقيق 238 صوت من المجمع الانتخابي، في حين جمع ترامب 213 صوت، ويحتاج المرشح إلى 270 صوت من أجل الفوز في نتائج الانتخابات الأمريكية 2020.

في تحديث لاحق، قالت وسائل الإعلام الأمريكية بإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصبح هو الأقرب الآن للفوز بالانتخابات الرئاسية 2020 وذلك بعدما أحرز تفوق في عدد من الولايات بشكل متتالي على نظيره المرشح الديموقراطي جو بايدن وذلك قبل ساعات من حسم الانتخابات ونهاية هذا الفزر والتصويت.

متابعة نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020 مباشر

ونقدم لكم تغطية خاصة ومتابعة لحظية لأخر مستجدات نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020 والتي جاءت على هذا النحو:

  • عند الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة: لا زال المرشح الديموقراطي جو بايدن يتفوق على نظيره الجمهوري دونالد ترامب في أصوات المجمع الانتخابي، حيث جمع بايدن حتى الآن 238 صوت من الأصوات الكلية وفي حين جمع ترامب نحو 213 صوت فقط، ويحتاج أيًا من المرشحين لنحو 270 صوت من أجل حسم صراع نتائج الانتخابات الأمريكية 2020.
  • عند 6:30 بتوقيت القاهرة: لا زال المرشح الديموقراطي جو بايدن متفوق على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفارق طفيف في الأصوات داخل المجمع الانتخابي، ولكن بايدن قد جمع حتى الآن قرابة ال 69 مليون و700 أصوت انتخابي، في حين جمع ترامب نحو 67 مليون و166 ألف صوت انتخابي من جميع الولايات.
  • عند الساعة 7:45 بتوقيت القاهرة: نجح جو بايدن في تجاوز حد 70 مليون صوت انتخابي وذلك ليتفوق نحو 3 مليون صوت تقريبًا على منافسه ترامب، ولكن على مستوى المجمع الانتخابي فلا زالت الأرقام على ما عليه حتى الآن حيث جمع بايدن نحو 237 صوت مقابل 217 صوت لترامب.
  • عند الساعة 9:00 بتوقيت القاهرة: يبدو بأن جو بايدن قد أصبح قريب للغاية من تحقيق الانتصار في نتائج الانتخابات الأمريكية 2020 وذلك بحسب ما ذكره مدير حملته الانتخابية والذي قال في تصريحات إعلامية بأن مرشح الحزب الديموقراطي هو الأقرب للفوز بالانتخابات الرئاسية في الوقت الحالي.
  • في تمام الساعة 11:20 بتوقيت القاهرة: وصل عدد أصوات المرشح الديموقراطي جون بايدن إلى نحو 248 صوت انتخابي وهو ما يعني بأن الأخير يحتاج فقط نحو 22 صوت انتخابي فقط من أجل حسم نتائج الانتخابات الأمريكية لصالحه.
  • عند الساعة 7:00 صباحًا: قد نجح المرشح جون بايدن في الوصول إلى نحو 264 صوت انتخابي من مجموع أصوات المجمع الانتخابي ولا زال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يجمع حتى الآن سوى 214 صوت فقط، وهو ما يعني بأن الحزب الديموقراطي بقيادة بايدن قد أصبح الأقرب لتحقيق الانتصار في المعركة الانتخابية.

تحديث نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020

تحدثت الحملة الانتخابية للمرشح الديموقراطي “جو بايدن” عن نجاحها حتى الآن في حصد نحو 264 صوت حتى هذه اللحظة وهو ما يعني بأن مرشح الحزب الديموقراطي يحتاج فقط إلى نحو 7 أصوات منن المجمع الانتخابي ليتم إعلان فوزه رسميًا بنتائج الانتخابات الأمريكية 2020 على حساب ترامب.

وبحسب المؤشرات الأخيرة فإن جو بايدن لا زال ينتظر الفوز بإحدى الولايات المتبقية من أجل حسم الأمر بشكل نهائي وتوجيه الضربة القاضية إلى منافسه الجمهوري دونالد ترامب والذي يبدو بأنه يقترب بشدة من مغادرة منصبه في البيت الأبيض بعد سنوات قضاها كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *