- أخبار مصر

“الآن” manpower.gov.eg موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه الدفعة الرابعة نوفمبر 2020

“الآن” موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه الدفعة الرابعة نوفمبر 2020 منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه الدفعة الرابعة لشهر نوفمبر 2020 أصبحت هي الحدث الأهم الآن في مصر خلال هذه الساعات، مما دفع وزارة القوى العاملة لإصدار بيان رسمي لتوضيح بعض الأمور التي تخص مواعيد صرف منحة العمالة غير المنتظمة في دفعتها الجديدة والتي صدرت التعليمات الرئاسية من قبل المشير عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة أن تبدأ عمليات الصرف في غضون الأيام المقبلة وتستمر حتى نهاية العام الجاري.

منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه

قبل التطرق للحديث حول الموعد النهائي لصرف دفعة منحة العمالة غير المنتظمة، يجب أن نتحدث قليلًا عن بيان وزارة القوى العاملة بشأن المنحة، حيث قالت وزارة القوى العاملة بأنها قد تلقت شكاوى من بعض المواطنين تؤكد قيام جهات مشبوهة بالتواصل مع المواطنين والترويج لعمليات صرف المنحة وذلك بمقابل مادي من المواطن، وهو أمر في غاية الخطورة، ويجب على الجميع الحذر من التعامل مع هذه الجهات.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة نوفمبر 2020

قالت وزارة القوى العاملة بأنها تقوم في هذه الأوقات بالتجهيز لبدء صرف دفعة شهر نوفمبر من منحة العمالة الغير منتظمة خلال الأسبوع الجاري، ولكنها في هذه الفترة تحاول فرز كل الطلبات التي تقوم بها المواطنين للحصول على مستحقات المنحة، وهذا من المتوقع أن يأخذ بعض الوقت بسبب وصول أعداد الطلبات المتقدمة لدفعة شهر نوفمبر من المنحة إلى نحو 9 مليون مواطن تقريبًا.

رابط استعلام منحة العمالة الدفعة الرابعة

قامت وزارة القوى العاملة بتخصيص رابط إلكتروني سريع ومباشر يجعل كل المواطنين قادرين على الحصول على كافة الخدمات المقدمة بشأن منحة العمالة بداية من تسجيل الاستمارة ومن ثم الاستعلام عن أسماء المستحقين والمقبولين لدفعة شهر نوفمبر 2020 من منحة العمالة الغير منتظمة والمدعومة من قبل الحكومة المصرية.

وكان رابط موقع وزارة القوى العاملة على شبكة الإنترنت قد جاء على النحو التالي: “من هنا“.

الجدير بالذكر بأن منحة العمالة قد بدأ صرفها لأول مرة في منتصف العام الجاري بالتزامن مع قيام الحكومة المصرية بإعلان عن عدد كبير من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وهو الأمر الذي أدى إلى تعطل أعمال بعض الشركات التي توظف العمالة غير الثابتة.

وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت في وقت سابق عن ضرورة الالتزام بكل التعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة بشأن مواعيد صرف المنحة خلال الأيام المقبلة بما في ذلك عدم الاستماع لمنابر الشائعات التي تروج لعمليات صرف منحة العمالة بأشكال غير قانونية.

حقيقة إعلان أسماء المقبولين الدفعة الرابعة

نفت وزارة القوى العاملة الأنباء التي انتشرت في الساعات الماضية حول حقيقة إعلان أسماء الفائزين والمقبولين في منحة العمالة الغير منتظمة شهر نوفمبر 2020، مشددة على كون الوزارة هي الجهة الوحيدة المختصة بالإعلان عن أسماء المستحقين لصرف الدفعة الرابعة لمنحة العمالة خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى