- أخبار مصر

“بالرقم البطاقة” أعرف موعد منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه الدفعة الرابعة نوفمبر رابط موقع القوى العاملة

“بالرقم البطاقة” أعرف موعد منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه الدفعة الرابعة نوفمبر رابط موقع القوى العاملة يترقب الجميع موعد منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه الدفعة الرابعة شهر نوفمبر 2020، وهذا في أعقاب إعلان وزارة القوى العاملة عن اقتراب انتهاء تجهيزات المستحقات المالية الخاصة بهذه الدفعة وإمكانية إيداع المبالغ وصرف المستحقات للمواطنين المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة خلال الأيام المقبلة عبر شبكة مكاتب البريد المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية.

موعد منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه

يتساءل الكثيرون حول مواعيد صرف الدفعات الجديدة من منحة العمالة شهر نوفمبر 2020، ولكن وزارة القوى العاملة قد أصدرت بيان رسمي للرد على هذه التساؤلات وتوضيح كافة الأمور أمام الرأي العام، حيث قالت الوزارة بأن الموعد النهائي لصرف مستحقات المواطنين المستفيدين من دفعة منحة العمالة غير المنتظمة لهذا الشهر لم يتم تحديده بعد، حيث لا زالت الوزارة تقوم بفرز طلبات المتقدمين من أجل استبعاد غير المستحقين وصرف الدفعات لباقي الطلبات في غضون الفترة القادمة.

استعلام منحة العمالة دفعة نوفمبر برقم البطاقة

ذكرت المصادر المسؤولة داخل وزارة القوى العاملة بأن الجهة الوحيدة التي تقدم خدمات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة هي موقع وزارة القوى العاملة عبر شبكة الإنترنت، حيث يتم الاستعلام باستخدام الرقم القومي للشخص المستفيد فقط.

وقد جاءت طريقة استعلام موعد صرف مستحقات المنحة في دفعتها الرابعة على هذا النحو التالي:

  • يجب الذهاب لموقع الوزارة عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: “من هنا”.
  • اختر الخدمات العامة ثم خدمة استعلام منحة العمالة.
  • اكتب الرقم القومي للشخص المستفيد في الخانة المحددة لذلك.
  • اضغط على استعلم.
  • يجب الانتظار لمدة ثوان وذلك حتى يتم تحميل صفحة الاستعلام ومن ثم ظهور ما إذا كان الشخص المستعلم عنه مستحق لصرف الدفعة الجديدة من المنحة أم لا.

حقيقة ظهور أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة

نقت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة القوى العاملة كل التقارير التي تتحدث عن ظهور أسماء المقبولين في مبادرة العمالة لشهر نوفمبر 2020، مشددة على كون بعض المواقع الإلكترونية والصفحات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تروج لأخبار وشائعات غير صحيحة على الإطلاق لتحقيق أهداف ومصالح شخصية بعيدة كل البعد عن مصلحة المواطنين.

ويذكر بأن وزارة القوى العاملة كانت قد بدأت في صرف دفعة منحة العمالة لأول مرة في شهر مايو الماضي، وقد وصل عدد المستفيدين من المنحة إلى أكثر من 5 مليون مواطن في مختلف محافظات الجمهورية، ومع بداية فتح باب التسجيل لدفعة نوفمبر تقدم نحو 9 مليون مواطن بطلبات للحصول على المنحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى