اخبار دولٌيةاخر الاخبار

محددات وقواعد الاجازة والذهاب للخارج للوافدين للسفر خارج الأراضي السعودية .. تعرف عليها

محددات وقواعد الاجازة والذهاب للخارج للوافدين قد شغلت العديدين من العمال الوافدة فقد تم الاعلان عنها من قبل مسؤولي المملكة نظرا لأخر المرسومات الواردة والتي شددت على حمايتها لمختلَف حقوق الأيدي عاملة وعطاءهم كامل الحرية في السفر والرجوع.

محددات وقواعد الاجازة والذهاب للخارج للوافدين

شددت السعودية المحددات وقواعد التي قد تم الاعلان عنها سوف يتم تنفيذها على جميع العمال الوافدين بمختلف المهن تبعا للمحددات وقواعد المعلنة وهي:-

  • التشدد من ترتيب مختلَف الأمور والخطوات التي سيقوم بها الشخص والتي تبرز مدي إدراكه بخطورة القيام بالتنقل من دولة لأخرة مع وجود هذا الوباء.
  • ضرورة القيام بتحديد المسفرية التي سيقوم فيها العامل بالسفر وهل هي سفر مؤقت أم خكامِلي مع توضيح مختلَف الإشعارات المطلوبة في المستند الذي سيقدم للاستحواذ على إذن سفر بعد التشدد من دفع مستحقات الإقامة.
  • سوف يتم العمل على عطاء التأشيرات النظامية بشرط أن تكون عقود عمفأنها سارة لتاريخ الاستحواذ على إذن السفر.

أهداف مبادرة الرجوع

نوهت الداخلية السعودية إلى أن المحددات وقواعد التي قد تم فرضها على الأيدي عاملة الوافدة ستكفل فأنهم حماية مختلَف الحقوق والمستحقات المخصصة بهم؛ حيث سوف يتم تقديم مختلَف الخدمات التي يفتقرون إليها لحين سفرهم والرجوع إلى عمفأنهم مرة أخري.

تحديد مسفرية سفر الوافدين

صرحت الوزارة على أن كل من قام بالسفر لن يتم استقبافأنه إلا بعد الانتهاء من كوفيد-١٩ خكامِليا وهذا تبعا لما قامت بنشرة عبر منصات التعارف كتويتر، فقد تم التأكيد على عطاءهم كامل الحرية في الاتفاق مع الكفيل لتحديد رجوع العمل، كما حرصت على توضيح الروابط المخصصة بتقديم أذونات السفر للوافدين.

بالعاقبة فقد ذكرنا مختلَف تفاصيل محددات وقواعد الاجازة والذهاب للخارج للوافدين ، فقد شددت على تحديد مسفرية الإقامة ببلادهم أم سوف يتم إتمام التأشيرة للعمل في المملكة.

اقرا أيضا

اكثر من 60 فرصه عمل بمستشفى قوى الأمن بمكه المكرمة

منع ترشح المحالين إلى التقاعد لدورات معهد الإدارة بأوامر من وزارة التعليم

خطوات إنتاج الوكالة الإلكترونية عبر مدخل ناجز توضحها وزارة الإنصاف

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

جميع الحقوق محفوظة لمكان ثقفني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق