التخطي إلى المحتوى
الرابط والشروط .. كلية الملك خالد العسكرية تفتح القبول والتسجيل لخريجي الثانوية 1441

أعلنت وزارة الحرس الوطني اليوم عن فتح باب التقديم والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية لخريجي الثانوية للعام 1441 – 1442، ودعت الراغبين في الالتحاق للدخول إلى الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل في الكلية وإتمام طلب التقدم في الفترة المحددة لمواعيد القبول.

محتويات

  • 1 موعد تقديم كلية الملك خالد العسركية للثانوية
  • 2 شروط التسجيل والقبول في كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • 3 رابط وآلية تسجيل الثانوي فى كلية الملك خالد

موعد تقديم كلية الملك خالد العسركية للثانوية

ووفقا للإعلان الصادر من الحرس الوطني، فقد تم تحديد يوم الثلاثاء 9 ذو القعدة 1441 والذي يوافق 30 يونيو 2020 موعد لبدء استقبال الطلبات، على أن يكون التقديم متاحاً حتى يوم الأحد المقبل 14 ذو القعدة 1441 الموافق 5 يوليو 2020.

شروط التسجيل والقبول في كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية

  1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ( يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة ).
  2. أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة
  3. أن يكون غير متزوج بأجنبية .
  4. أن لا يقل عمر خريج الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي بموجـب بطاقـة الهوية الوطنية عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً .
  5. أن يتناسب طول المتقدم ;مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ) .
  6. أن يكــون حاصلاً على شــهـادة الثانويـة العامة ( العلوم الطبيعية – نظام مقررات مسار العلوم طبيعية ) على ان لا يقل المعدل التراكمي العام عــن ( 80 % ), ومن خريجي هذا العام 1441هـ ( انتظام نهاري ) ولا يقبــل خريجـو الأعوام السابقة.
  7. أن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن (60) في اختبار القدرات، وحاصلاً على درجة لا تقل عن (60) في اختبار التحصيلي، الذي يعقده المركز الوطني للقياس. ( سوف يتم سحب الدرجات اليا بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس في حاله عدم توفرها خلال فترة التسجيل )
  8. أن يؤدي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، الذي يعقده المركز الوطني للقياس. ( سوف يتم سحب الدرجات اليا بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس في حاله عدم توفرها خلال فترة التسجيل )
  9. أن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، … )
  10. أن يجتاز الفحص الطبي ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق له المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة اسباب عدم اللياقة الطبية.

رابط وآلية تسجيل الثانوي فى كلية الملك خالد

بينت الكلية بأنه يمكن للمتقدمين تسجيل طلباتهم وفقا للشروط المبينة أعلاه، مع أهمية الدقة في تعبئة البيانات المطلوبة في طلب التسجيل، مع ضرورة أن يكون للمتقدم حساب في منصة الخدمات الإلكترونية الحكومية أبشر من أجل إكمال الطلب من خلال النفتذ الوطني الموحد.

ويجب أن لا تتعدى عملية التسجيل مدة (60 دقيقة)، مع ضرورة تجهيز صور من الماسح الضوئي لكل من الشهادة الثانوية والصورة الشخصية بخلفية بيضاء.

ويمكن الوصول إلى رابط القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *