شؤون سعودية

الضمان الاجتماعي: بدء إيداع معاشات محرم 1442 واستمرار تحديث بيانات المستفيدين

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في عمليات صرف وإيداع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر محرم 1442 لكافة المستفيدين المسجلين لديها ضمن الخدمات الضمانية التي تقدمها الوزارة، حيث تستمر عمليات الإيداع في الحسابات البنكية لمختلف المستفيدين حتى مساء الخميس الموافق 20 أغسطس 2020.

ويأتي صرف الضمان الاجتماعي في أعقاب تجديد الوزارة دعوة المستفيدين للمسارعة في تحديث بياناتهم في البوابة الإلكترونية المخصصة، وذلك استمرارا للحملة التي أطلقتها الشهر الماضي، حيث قالت الوزارة في آخر الأرقام الصادرة عنها بأن نسبة المستفيدين والمستفيدات الذين أتموا تحديث الضمان بلغت 34% فقط من إجمال المنتفعي.

محتويات

  • 1 خطوات تحديث الضمان الاجتماعي 1441 – 1442
  • 2 خدمات الضمان الاجتماعي للمستفيدين 2020
  • 3 رابط البوابة الإلكترونية لتحديث الضمان الاجتماعي الجديد

خطوات تحديث الضمان الاجتماعي 1441 – 1442

  1. تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية ببيانات النفاذ الوطني.
  2. الانتقال إلى الملف الشخصي واختيار أيقونة تحديث البيانات.
  3. مراجعة كافة البيانات المسجلة حول الاسم والعنوان ورقم الجوال والسكن والحالة الاجتماعية والتابعين وغيرها من البيانات الأساسية.
  4. حفظ الطلب وإرساله والتأكد من رسالة تأكيد إتمام عملية تحديث الضمان الاجتماعي.

خدمات الضمان الاجتماعي للمستفيدين 2020

تعد خدمة الضمان الاجتماعي من أبرز الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يستفيد من الخدمات أكثر من 900 ألف مستفيد ومستفيدة في مختلف مناطق المملكة، حيث يتم تخصيص مبالغ مالية شهرية لهم تشمل المعاش الضماني وتسديد جزء من فواتير الكهرباء وبدل السلة الغذائية، حيث يتم الصرف والإيداع للمساعدات النقدية للضمان في مطلع كل شهر هجري وفقاً للوائح التنفيذية لنظام الضمان بالمملكة.

وأكدت الوزارة أن مكاتب الضمان الاجتماعي في مختلف المناطق تقدم خدماتها وفقاً لتصنيف يشمل عدد من الفئات المستهدفة والتي تشمل كبار السن من الشيوخ والأسر غير المعولة، والأيتام وغيرهم من الفئات التي تم توضيحها في دليل قطاع التنمية الاجتماعية المنشور في موقع الوزارة..

رابط البوابة الإلكترونية لتحديث الضمان الاجتماعي الجديد

خصصت الوزارة بوابة مخصصة لكافة المستفيدين المسجلين في قوائم الضمان، حيث يمكن من خلال هذه البوابة الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية التي من شانها رفع مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة، حيث يمكن الاطلاع على كافة البيانات والمعلومات التي تتعلق بالمستفيد، والتي تشمل بيانات المعاشات الشهرية، بالإضافة إلى تحديث بيانات الملف الشخصي للمنتفع، والتي طالبت به الوزارة مؤخراً، وذلك وفقاً للخطوات التي تم توضيحها أعلاه.

رابط البوابة الإلكترونية لمستفيدي الضمان الاجتماعي من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى