التخطي إلى المحتوى
رابط وآلية تحميل تطبيق تباعد وإرشادات التسجيل عبر هواتف آيفون وأندرويد

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن إطلاق تطبيق تباعد الجديد، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، والذي يهدف إلى تعزيز سبل الوقاية لمنع تفشي فيروس كورونا من خلال تحذير المواطنين في حال مخالطتهم لشخص مصاب بفيروس كوفيد 19.

ووفقا لما نشرته “سدايا” حول تطبيق تباعد، فإن التطبيق الجديد يعتمد على البلوتوث في التواصل مع الاجهزة الأخرى، حيث يتم من خلال هذه التقنية تحديد مدى التقارب أو التباعد مع شخص مصاب، كما يعمل التطبيق على تنبيه كافة الأفراد المخالطين في حال تم اكتشاف احد تمت إصابته بالفيروس خلال أسبوعين، كما يزودهم بالتعليمات التي يجب اتباعها وتوجيهه لوزارة الصحة وفقاً لبرتوكول معين.

محتويات

  • 1 التسجيل في تطبيق تباعد
  • 2 رابط تحميل تطبيق تباعد للآيفون وأندرويد

التسجيل في تطبيق تباعد

يمكن لجميع المواطنين التسجيل في تطبيق تباعد عن تحميله على هواتهم الذكية لأول مرة بطريقة اعتيادية، ومن ثم التأكد من تفعيل الإشعارات وتنشيط البلوتوث في الهاتف من أجل ضمان عمل التطبيق بشكل جيد، ويقوم التطبيق بتوضيح الحالة فيما إذا كان يعمل بشكل جيد أم لا من خلال تنويه (نشط – غير نشط ).

ويعتمد التطبيق بشكل حزئي على اتصال الانترنت في حال التحميل والتسجيل أول مرة، وفي حال الاشتباه بالإصابة من أجل التواصل مع وزارة الصحة من أجل التوجيهات والتعليمات للتعامل في تلك الحالة، كما يمكن من خلاله تلقي نتيجة الفحص المخبري في حالة الاشتباه بالإصابة.

رابط تحميل تطبيق تباعد للآيفون وأندرويد

مع الإطلاق الأولي للتطبيق، أوضحت سدايا بأن التطبيق متاح حاليا على متجر أبل لهواتف آيفون التي تعمل بنظام 13.5 iOS فأعلى، مشبرة إلى أنه سيتم توفير التطبيق على متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد  التي تعمل بإصدار أندرويد 6 أو أكثر في وقت لاحق، حيث سنقوم بتزويدكم برابط تنزيل التطبيق فور إتاحته على المتجر الرسمي.

تحميل تطبيق تباعد لهواتف الآيفون من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *