شؤون سعودية

من هنا .. تسجيل دخول منصة مدرستي وإتمام تفعيل حساب مايكروسوفت من خلال رابط موقع وتطبيق توكلنا

بدأ ملايين الطلاب والطالبات بإتمام عمليات التسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية وتفعيل حساباتهم من خلال موقع توكلنا، وذلك قبيل بدء العام الدراسي الجديد 1442 المرتقب، وعودة الطلاب يوم الأحد الموافق 11 محرم 1442 واستمرار الدراسة بنظام التعليم والتعلم عن بعد وذلك في ضوء استمرار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة لمواجهة فيروس كورونا.

حيث خصصت التعليم آلية محددة من اجل توزيع الحسابات الإلكترونية لمنصة مدرستي لكافة الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، وذلك بالاعتماد على تسجيلهم في خدمات توكلنا التابع لوزارة الصحة، والاعتماد على حسابات مايكروسوفت أوفيس من أجل التسجيل لكل من المعلم والطالب، فيما يكون اعتماد ولي الأمر على بياناته في نظام نور من اجل الدخول بشكل ميسر إلى المنصة.

وقالت الوزارة في بيانها الصادر مؤخرا بأنه نظراً لحداثة التعامل مع منصة مدرستي من قبل المعلمين والطلبة وأولياء الأمور، فقد تقرر أن يكون الأسبوع الأول من الفصل الدراسي تجريبي، بحيث يتم من خلالها تعزيز التفاعل بين المعلمين والطلبة وقائد المدراسي من أجل التعرف على كافة موارد المنصة وتجاوز كافة المشاكل التي قد تواجه مستخدمي المنصة.

وعملت الوزارة ومنذ تدشين منظومة التعليم الموحدة على الربط المركزي بنظام نور المركزي من أجل تسهيل عمليات الدخول إلى المنصة بنفس البيانات المستخدمة في نظام نور المركزي، حيث يستلزم فقط من الطالب أو المعلم أو ولي الأمر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلة في نظام نور مسبقاً ليستطيع الوصول إلى كافة الموارد التعليمية المتاحة من خلال “مدرستي”

وكانت التعليم قد دعت قبل أيام كافة المستفيدين من منصة مدرستي لتغيير وتحديث رقم الجوال في نظام نور من أجل استقبال التحديثات التي تتعلق بالمنصة التعليمية الجديدة.

محتويات

  • 1 تسجيل موقع وتطبيق توكلنا الرسمي Tawakkalna
  • 2 تسجيل الدخول لـمنصة مدرستي التعليمية من توكلنا ويب وتفعيل مايكروسوفت
  • 3 فيديو طريقة تفعيل حساب منصة مدرستي التعليمية للطالب أو المعلم
  • 4 إرسال بيانات الطالب في مدرستي من خلال قائد المدرسة أو ولي الأمر

تسجيل موقع وتطبيق توكلنا الرسمي Tawakkalna

تعتبر عملية التسجيل في خدمات توكلنا الخطوة الأولى التي يجب إتمامها من قبل المستفيدين من منصة مدرستي للتعليم عن بعد، حيث أن إتمام تسجيل الملف الشخصي في توكلنا يمكن من خلاله الحصول على بيانات دخول مدرستي سواء للطالب أو المعلم أو قائد المدرسة بالإضافة إلى ولي الأمر.

وتتطلب عملية التسجيل في موقع أو تطبيق توكلنا أن يكون الراغب في التسجيل لديه حساب مفعل برقم الجوال في منصة أبشر، وهو الأمر الذي يمكن إنجازه من خلال تفعيل رقم الجوال لتوكلنا من خلال حسابات أحد المسجلين فعليا في نظام أبشر للخدمات الحكومية.

وفور تفعيل رقم الجوال من خلال أحد المستخدمين في أبشر يمكن فتح حساب في موقع توكلنا بشكل ميشر حيث تتم عملية التحقق من الرقم بواسطة الرقم الذي تم تفعيله.

من جانب آخر فقد أوضح تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة السعودية عن أسباب المشاكل التي تواجه المستخدمين من أجل الحصول على بيانات منصة مدرستي التعليمية، مشيراً إلى أن هذه الخدمة من المفضل إتمامها من خلال موقع توكلنا ويب، وفي حال استخدام التطبيق يجب تحديثه إلى آخر اصدار من أجل ظهور هذه الخدمة، مؤكداً على أن التطبيق يعمل فقط داخل نطاق المملكة، حيث أنه يعتمد على الموقع الجعرافي، مع التنويه لعدم استخدام برامج كسر البروكسي أو الفي بي ان.

تسجيل الدخول لـمنصة مدرستي التعليمية من توكلنا ويب وتفعيل مايكروسوفت

يمكن من خلال اتباع الخطوات التالية إتمام عملية التسجيل في منصة مدرستي للتعليم عن بعد وتفعيل حساب مايكروسوفت اللازم من أجل الولوج إلى موارد منصتي المدرسية، وفيما يلي الخطوات بطريقة مبسطة وسهلة:

  1. الدخول إلى موقع توكلنا ويب
  2. أدخل سجلك المدني وكلمة المرور لتطبيق توكلنا.
  3. ادخل بيانات مدرستي
  4. سيظهر لك جميع الأبناء المرتبطين بمافيهم المعلم نفسه
  5. اضغط ارسال كلمة المرور لكل فرد ظاهر
  6. ستصلك رسالة بكلمة المرور لكل فرد على رقم الجوال المعتمد والمفعل.
  7.  لاحظ قبل الضغط على إرسال كلمة المرور هناك إيميل وزاري.
  8. هذا الايميل الوزاري وكلمة المرور سيمكنك من الدخول لمنصة مدرستي
  9. إتمام الدخول لحساب مايكروسوفت من خيارات تسجيل الدخول الظاهرة اعلى الصفحة.
  10. تعيين كلمة مرور جديدة والوصول إلى الصفحة الرئيسية لمدرستي.

فيديو طريقة تفعيل حساب منصة مدرستي التعليمية للطالب أو المعلم

#فيديو |
طريقة الدخول لحسابك في #منصة_مدرستي.. خطوة بخطوة، ولمرة واحدة. pic.twitter.com/oUY1dXZghw

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) August 26, 2020

 

إرسال بيانات الطالب في مدرستي من خلال قائد المدرسة أو ولي الأمر

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تقدمها المنصة لقائد المدرسة، بحيث تمنحه صلاحيات التحكم في حسابات الطلاب المشمولين بمدرسته وذلك من أجل تجاوز مشاكل تسجيل الدخول بشكل مباشر من خلال حسابه الرئيس.

حيث يمكن الاطلاع على بيانات كافة الطلاب من خلال أيقونة إدارة بيانات الطلاب، والانتقال إلى كلمة المرور، والعمل على إرسالها إلى ولي أمر الطالب من أجل تمكينه من تفعيل حساب ابنه الطالب في مدرستي.

كما صرحت ابتسام الشهر المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم بان أسهل طريقة للحصول على بيانات منصة مدرستي من خلال حساب ولي الامر بالمنصة، والذي يمكن تسجيل الدخول فيه بالبيانات المستخدمة في نظام نور المركزي، ومن ثم إضافة الأبناء إلى المنصة وإرسال بيانات الدخول للطلاب الأبناء.

وقد أكدت وزارة التعليم قبيل بدء العام الدراسي الجديد بضرورة تحميل تطبيق تيمز على الهاتف أو تحميل برنامج تيمز على الحاسوب وذلك من أجل التمكن من مشاعدة الفصول الافتراضية المقررة وفقا للجداول الدراسية المنشورة في موقع مدرستي التعليمي.

  • رابط  موقع منصة مدرستي التعليمية للتعليم الافتراضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى