شؤون سعودية

وزير التعليم يُصدر توجيهات جديدة حول منصة مدرستي التعليمية

متابعة لآخر الأخبار والتطورات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 1442، أصدر وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ توجيهات جديدة حول الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي التعليمية، جاء ذلك في لقاء الوزير مع قادة وزارة التعليم وإدارات المناطق التعليمية، للوقوف على آخر المستجدات والتطورات حول استمرار العملية التعليمية لهذا الفصل الدراسي من خلال مدرستي.

وجاء في أبرز ما وجه به وزير التعليم لقادة ومدراء المناطق التعليمية:

  • ليس مطلوب من المعلمين والمعلمات عمل دروس افتراضية في الأيام الأولى من الفصل الدراسي الجديد، بل عليهم الاستفادة من الدروس المتوفرة والمرفوعة على منصة مدرستي في الوقت الراهن، وبعد ذلك لمن يرغب أن يزيد على الدروس أو يعمل دروس افتراضية فلا مانع من ذلك، أما في هذه المرحلة فالأهم إتمام التسجيل والتفعيل اعتبارا من يوم الأحد القادم.
  • على المرشد الطلابي ووكيل المدرسة متابعة دخول الطلاب ورفع تقارير لقائد المدرسة،ومتابعة الطلاب والطالبات الذين لم يستطيعوا الدخول على المنصة و مساعدتهم في معالجة الاشكاليات والمشاكل التي تواجههم.
  • على المرشد الطلابي والوكيل توجيه الطلاب الذين لم يستطيعوا الوصول لمنصة مدرستي للاستفادة من قنوات عين وعددها ( 23) قناة،وحث المعلمين للتواصل معهم على الأقل مرة في الأسبوع لمعرفة مدى استفادتهم تعليمياً من القنوات .
  • التأكيد على أنه سيكون هناك اختبار لجميع الطلاب بعد مرور خمسة أسابيع من الدراسة لتقييم الوضع،حيث أن الاختبار سيكون تحت إدارة الإشراف التربوي، وسيكون إما حضورياً بإشراف مباشر من الإشراف، أو إلكتروني وكذلك بإشراف الإشراف.

وكان وزير التعليم قد أشار يوم أمس في لقاء تلفزيوني على قناة العربية بأنه سيتم احتساب الحضور والغياب بشكل رسمي بدء من يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر في منصة مدرستي، وأشار إلى ضرورة أن يقوم الطالب بكافة الأنشطة الصباحية كالنشيد الوطني والتمارين الرياضية، ومواصلة حضور الحضور الحصص اليومية بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى