شؤون عربية ودولية

دخول منصة درسك جو للطلاب في الاردن darsak.gov.jo للتعليم اون لاين عن بعُد

هناك المزيد والمزيد من عمليات البحث التي يجريها طلاب وطالبات أردنيون على منصة التعليم الأردنية، يمكنهم تجربة الامتحان إلكترونيًا من خلال الإنترنت لأول مرة وإجراء اختبارات التقييم وفقًا لمتطلبات وزارة التربية والتعليم الأردنية لتعظيم الاستفادة من الطلاب منذ ذلك الحين، وبسبب الوضع الحالي حول العالم، تم حظر الامتحانات الكتابية في اللجان المدرسية في الوقت نفسه، ألهم هذا أيضًا إطلاق برنامج التعلم عن بعد لحمل الأطفال على الوقوف وتنفيذ أحدث التعليم والتدريب الامتثال لنظام معايير التعليم الدولي.

منصة درسك التعليمية لعام 2020

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه وفق الخطة الدراسية المعدة على شكل أوراق اختبار، سيتم إجراء الاختبار على شكل ساعتين، وتشمل إحدى المواد التعليمية التي يجب على الطلاب إكمالها، وصيغة يتضمن الاختبار أسئلة ولديه مجموعة متنوعة من الخيارات والأجوبة اختر الأخطاء أو التصحيحات، ويشتمل كل اختبار على مهارات التعلم التي أتقنها الطلاب من الفصل الدراسي الثاني حتى تتوقف المدرسة عن التعلم، وسيكون محتوى الاختبار ضمن نطاق الكتاب المدرسي، وستبدأ إحدى منصات التدريس الخاصة به الساعة 10 صباحًا من كل يوم في البداية، تم تقديم أكثر من 8 ساعات من الخيارات كل يوم. حتى الساعة السادسة مساءً، يمكن للطلاب الوصول إلى المنصة في أي وقت في الوقت المحدد.

كيفية دخول الطلاب إلى منصة درسك

صرحت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن طريقة دخول الطلاب إلى منصة الدورة التدريبية هي الدخول إلى الإقامة الوطنية للطالب، ويمكن لغير الطلاب الدخول من خلال رقم الهوية الخاص بهم.

  كيفية التسجيل في نظام راسل للتعليم في المملكة العربية السعودية

خطوات الدخول لمنصة درسك

  • أدخل رابط المنصة من هنا.
    سجل اسمك الكامل.
  • إذا كانت جنسيتك أردنية، فيرجى تسجيل رقمك الوطني.
  • إذا كانت جنسيتك غير أردنية، يرجى تسجيل رقم هويتك.
  • ابحث عن المصطلح “إجراء اختبار تقييم” وسترى صفحة مخصصة للاختبار.
  • اختبر بناءً على ما تتذكره وتتذكره.
  • بعد انتهاء الاختبار، يجب النقر فوق “إنهاء”.
  • نأمل من أبنائنا (الطلاب في الأردن) أن يكملوا امتحانات التقييم الخاصة بهم بطريقة متميزة وناجحة وأن يستمتعوا بهذه المبادرة الجديدة من حيث التعلم عن بعد والتوفيق لجميع الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى