التخطي إلى المحتوى

كتبت –  مروة العربى

يستقبل العام الدراسى الجديد 2019/2018 بطور سيناء المدرسة المصرية اليابانية، وقد أعلن محافظ جنوب سيناء اللواء “خالد فودة” عن أفتتاح المدرسة ف العام الجديد وقد أعرب سيادتة عن مدى سعادتة بما شاهدة فى المدرسة من مستوى يرقى لمستوى التعليم العالمى.

أيضا محدثا عن مساحة الفصول لأستيعاب الطلاب وأن المدرسة بها حجرات رياض الأطفال وأن تلك الحجرات قريبة للحديقة والملاعب الخاصة بالمدرسة.

وخلال تفقد سيادتة اليوم للمدرسة قد أكد على أن المدرسة تخضع لمعايير الجودة العالمية وأن تكلفة المدرسة 33 مليون جنية ، وأن التنفيذ كان للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأنها كانت تابعة لهيئة الأبنية التعليمية.

ذلك وقد تم بناء المدرسة على مساحة 1000 متر مربع وبها 22 فصلا من رياض الأطفال وأن الفصل الواحد تصل مساحتة الى 70 متر مربع وان الفصول فى المدرسى اليابانية تستوعب 25 طالبا ، وأن هناك ملاعب خاصة للأطفال وحديقة كبيرة بالمدرسة.

وقد أكد سيادتة على أن أستيعاب المدارس العادية يختلف تماما عن أستيعاب المدرسة اليابانية حيث أن المدارس العادية درجة إستيعاب الفصل 40 مترا وكثافة  طلابها 50 طالبا.

وصرح فودة بأن المدارس اليابانية مطورة جدا بمعامل ومسارح ومطاعم ومكتبى وشبكات أنترنت متكاملة وأن الأجهزة والمعدات التى يتم تزويد المدرسة اليابانية بها بتختلف تماما عن التى يتم تزويدها بالمدارس العادية.

وقد وجه أوامر عاجلة بسرعة رصف الطرق المؤدية للمدرسة وتجميلها قبل أفتتاح المدرسة.