التخطي إلى المحتوى
تصريحات وزير التربيه والتعليم عن آخر مستجدات الوزاره

الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني من المعروف ان له الكثير من التصريحات المثيره للجدل في الآونه الأخيره حيث اعتدنا علي المفاجآت منه بخصوص االتغيير الجذري في منهج الثانويه العامه. وبالتلي تغير شكل الطالب القديم الذي كان يعتمد بشكل كبير علي الحفظ وحشر المعلومات. ومن تصريحاته ان النظام الجديد للثانويه العامه سيعتمد علي الفهم والمهارات.وبالتالي سيغير شكل الخريج القديم. وسيكون قادر علي المنافسه في سوق العمل.واستعرض د.طارق فوائد نظام التعليم الجديد بعد ١٢ عام من تطبيق النام الجديدللتعليم.وهي ان الطالب سينمي مهاراته العلميه بشكل مستمر طوال الوقت وهذا ما يسمي التعلم المستمر.سيعتمد النظام علي الفهم وليس الحفظ والحشو بالمعلونات.بناء شخصيه الطالب حيث ان النظام الجديد للتعليم سيعمل علي زرع روح الوطنيه في الطالب من الصغر ونبذ الإرهاب والتطرف.التعايش مع كل الأراء الأخري المغايره لآرائه تحت مبدأ اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه.سيؤمن بالقضايا الإجتماعيه ويعمل جاهدا علي تحقيقهامثل الإدمان وجميع القضايا التي تتضمنها المناهج الدراسيه.سيكون لديه من الوعي والتفكير القدره ان يفهم قضايا وتحديات بلده التي تعيشها.سيكون قادر علي المنافسه في سوق العمل المحلي والولي أسوه بأقرانه.سيكتسب الطالب في نظام التعليم الجديدمهارات حياتيه وعلميه كثيره لم يكن يعرفها من قبل.سيكون الخريج مؤمنا بقيم العمل وسيكون رائد في الأعمال ولديه قيم تجاه وطنه وحب لتراب بلده.وسيساعد النظام الجديد علي خلق فكر مبدع وراقي.

ومن ناحيه أخري قامت وزاره التربيه والتعليم بتوزيع خريطه منهج الرياضيات للعام الدراسي الجديد ٢٠١٨-٢٠١٩ وحددت الوزاره المقررات الدراسيه وفقا لكل شهر دراسي.

 ومن المقرر انالعام الدراسي الجديد سيبدأ يوم ١ سبتمبر ةذللك بالسبه لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي اما بالنسبه للصفوف من الصف الثاني الإبتدائي إلي الصف تلثتلث الثانوي سيبدأ من يوم ٢٢ سبتمبر.

وعلي اجانب الآخر قد قام بعض أولياء الأمور بإرسال شكاوي علي جروبات الواتس آب يشتكون لوزير التعليم انه قد وصل بعض أولياء الأمور نسخ بالعربي من المنهج التجريبي وردا منه علي ذلك قال ام الوزاره. لم ترسل كتبا لأي أحد ومازالت الكتب في دور الطباعه وهذه مجرد شائعات وراءها اصحاب المصالح الشخصيه