التخطي إلى المحتوى
رسميا: السعودية تدخل سباق استضافة كأس آسيا 2027
السعودية تدخل سباق استضافة كأس آسيا 2027

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الثلاثاء أنه قدم طلبًا رسميًا لاستضافة كأس آسيا 2027 لكرة القدم ، بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه سيبدأ استلام ملفات الاتحادات التي ترغب في تنظيمها.

صرح الاتحاد السعودي في بيان بأنه “سيتم تقديم ملف متكامل بكل المتطلبات ، مدعومًا بالفعاليات الدولية والفعاليات الرياضية التي استضافتها المملكة على مدار العامين الماضيين وحصل على تقدير وتقدير عالمي كبير بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا وزيادة الطلب من جميع دول العالم “.

ونقلت الاتحاد عن رئيسها ياسر المسحل قوله “لدينا سجل حافل وإرث كبير من الإنجازات الآسيوية على مستوى الفريق والأندية ، حيث أن هذا التراث الفني قد اكتمل من خلال استضافة أكبر بطولة في القارة”. وفقًا لوكالة فرانس برس “.

أشار المسحل إلى أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة للعمل على ملف الاستضافة ، وتقديمها مع الصورة الكريمة للمملكة العربية السعودية ، وتحقيق الهدف المنشود.
كشف الاتحادان الأردني والعراقي في ديسمبر الماضي عن عزمهما تقديم ملف مشترك لاستضافة نهائيات 2027.

أعلن الاتحاد الآسيوي في نهاية العام الماضي عن رغبته في منح حق استضافة إصدار 2027 مبكراً ، لإتاحة المزيد من الوقت للتنظيم.

فازت الصين بالحق في استضافة نسخة 2023 في يونيو الماضي بالإجماع بعد أن كانت المرشح الوحيد ، بعد أن تخلت كوريا الجنوبية عن فكرة الترشح.

في الإصدار الأخير الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع العام الماضي ، شارك 24 فريقًا للمرة الأولى ، وفاز فريق قطر باللقب للمرة الأولى في تاريخه ، على حساب اليابان في المباراة النهائية (3-1).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *