التخطي إلى المحتوى
الكاف يعاقب الهلال السوداني بسبب شغب مباراة الأهلي المصري
الكاف يعاقب الهلال السوداني

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء تكليف نادي الهلال السوداني بـ 100 ألف دولار ، منها 50 ألف دولار مع وقف التنفيذ وأربع مباريات دون جمهور ، بسبب أعمال شغب أنصاره ضد الأهلي في السادس الأخير جولة دوري أبطال أفريقيا.

تمت مقاطعة المباراة لمدة 10 دقائق من قبل رجال الأمن لإخراج المشجعين الغاضبين ، الذين اعترضوا على الحكم المغربي ، رضوان جيد ، من خلال إلقاء زجاجات فارغة ومقاعد في الملعب (74) ، وهبط مشجعان إلى الملعب.

انتهت المباراة بالتعادل 1-1 ، وتأهل الأهلي لربع النهائي من خلال الانتهاء من مرحلة المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة ، بفارق خلف النجم الساحلي التونسي وبنفس الفرق في أمام الهلال ، الذي خرج خالي الوفاض من المنافسة.

أصدر الاتحاد الإفريقي بيانًا يوم الثلاثاء أكد فيه “تبني نتيجة المباراة ، بهدف لكل فريق ، مما يعني أن الأهلي سيتأهل رسميًا إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية”.

وأضاف: “ذكر تقرير الحكم أن المباراة انتهت بالتعادل 1-1 ، وبالتالي تمت الموافقة على نتيجة المباراة بالتعادل 1-1”.

قرر الاتحاد الإفريقي أن “الهلال السوداني سيخوض 4 مباريات في المنافسات الأفريقية دون حضور المشجعين ، مع غرامة قدرها 100000 دولار على الهلال ، بما في ذلك 50000 دولار مع وقف التنفيذ ، شريطة ألا يكون النادي قد أدين بارتكاب أفعال مماثلة فى عام واحد.”

حسن محمد ، مسؤول نادي الهلال ، مُنع أيضًا من حضور 5 مباريات إفريقية لناديه ، بينما تغريمه 10،000 دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *