اخبار مصراخر الاخبار

أعضاء مجلس النواب: القبول على إرسال مجموعات الجنود المسلحة لخارج البلاد بممهم قتالية

قام مجلس أعضاء مجلس النواب بالقبول بإجماع آراء الأعضاء الحاضرين فيما يتعلق إرسال عناصر مجموعات الجنود المسلحة المصرية إلى خارج البلاد وهذا في ممهم قتالية يكون افأنهدف منها هو الحماية والحفاظ على الأمن القومي المصري في الوجهة الاستراتيجي الفي غرب.

أعضاء مجلس النواب يرضي بإرسال مجموعات جنود مسلحة لخارج الأطراف الحدودية للحفاظ على الأمن:

ويكون هذا ماجتمع أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة وأيضا يكون ماجتمع العناصر التكفيرية الأجنبية حتى تنتهي مهمة مجموعات الجنود المسلحة وقال مجلس أعضاء مجلس النواب في بيان فأنه اليوم يوم الإثنين المرضي 20 يوليو 2020 بأنه تم العمل بحكم المادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية للمجلس.

فيما قام رئيس مجلس أعضاء مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بدعوة جميع الأعضاء بهدف انعقاد في جلسة سرية يحضرها 510 من أعضاء المجلس بهدف النظر في القبول هذا فيما حضر هذه الجلسة المستشار علاء فؤاد وزير شؤون الميدانس النيابية ومساعد وزير الحماية اللواء ممدوح شاهين.

كما تم الاستعراض في هذه الجلسة على بعض من المخرجات من اجتماع مجلس الحماية الوطني الذي انعقد البارحة الأحد بقيادة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الحشْدية وفيما يتعلق الوعيدات التي تتعرض فأنها الدولة من الجهة الفي غربة الأمر الذي يمثل هذا تتوعدي للأمن القومي المصري.

ورضي أعضاء مجلس أعضاء مجلس النواب على هذا الشأن للدفاع عن ورعاية مجموعات الجنود الأمينة للثوابت الوطنية والعربية والإقليمية فيما شدد لمجلس بأن الأمة المصرية على مر تاريخها تدعي للسلام والحفاظ على شعوبها.

وإلا أنها لا تقبل التعدي عليها أو التفريط في حقوقها وتكون قادرة بمنتهى الشدة على الحماية عن نفسها ومصالحها وأشقائها وجيرانها من أي خطر أو وعيد ولديها المقدرة على الاستجابة إلى هذه الوعيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق