اخبار مصراخر الاخبار

الصحة تتفق مع الصين لتصنيع لقاح كورونا من شركة فاكسيرا المصرية

أعلن المتوقع المعترف به رسميا والمستشار الإعلامي لوزارة الصحة والأهالي الدكتور خالد مجاهد عن تفاصيل اتفاق وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد مع المنحى الصيني حتى تصبح مصر ترتيب بهدف تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في القارة الأفريقية.

تفاصيل انعقاد اتفاق بين مصر والصين لإنتيجة وثمرة لقاح فيروس كورونا:

وقد استقبلت وزيرة الصحة والأهالي اليوم يوم الإثنين المرضي 20 يوليو 2020 السفير الصيني في مصر لياو لي تشانغ في ديوان عام الوزارة بهدف نقاش مشترِكة مصر في تصرف البائعينب كأحد المراكز الدولية.

والتي تقوم بالمشترِكة في تصنيع لقاح الفيروس ويكون بالتعاون مع إحدى المؤسسات الصينية فيما قال الدكتور خالد مجاهد بإن هذه الزيارة يكون افأنهدف منها هو انعقاد مناقشات مبدئية ويكون في محيط عقد شراكة بين المنحى المصري والصيني.

حتى يتم تصنيع لقاح لفيروس كورونا بعد الانتهاء من ثبوت فعاليته من المنحى الصيني فيما ذكرت إحدى المؤسسات بالصين بتصرف بائعينب على لقاح للفيروس وتكون في المسفرية الخكامِلية في الوقت الوضعيّ.

وأعلنت أنه خلال وقت قليل سوف يتم إمرسوم اللقاح ومدى فعاليته ومن ثم سوف يتم نقاش عقد شراكة بين المنحى المصري والصيني عن سبيل السلطات المصرية والصينية ووزارة الخارجية المصرية والقنصلية الصينية في القاهرة.

وهذا لإنتيجة وثمرة اللقاح داخل مصر من خلال شركة فاكسيرا المصرية وستوقع هذه الخطوة فعليا بعد إثأصبح مكسب اللقاح ومن ثم سوف يتم إرجاع نظر خطوط الإنتيجة وثمرة بالشركة من جهة الجودة والفرصة ومدى العوز لمبالغة خطوط إنتيجة وثمرة حتى يكون لدينا المتمكُّن على إنتيجة وثمرة هذا اللقاح الأمر الذي تكون مصر هي أحد المراكز الدولية والترتيب الأساسي في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق