التخطي إلى المحتوى

انتشر علي وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل امن يخلع حذاءه ويلبسه لحاجه مسنه في الحرم المكي.منظر جسد اسمي معاني الانسانيه والنبل والشرف.

رجل الأمن جمعان الصبياني، الذي ظهر بمقطع فيديو متداول وهو يخلع حذاءه لمساعدة حاجة مسنة فقدت حذاءها بالمسجد الحرام، تفاصيل موقفه الإنساني، قائلاً إنه عندما كان خارجاً من الساحة الشرقية للحرم المكي يوم الجمعة الماضي، شد انتباهه منظر حاجة باكستانية وهي تنتعل كرتوناً في قدمها وغير قادرة على السير.

وتابع: “لا إرادياً قمت بخلع حذائي وناولته للمرأة، في حين أن الرجل الذي كان معها أصر على أن أرافقه للفندق لاسترداد الحذاء، ولكني رفضت، فهذا أقل واجب يمكن أن نقدمه لضيوف الرحمن”.

وأضاف: “عدت إلى المنزل لأستيقظ على الفيديو وعلى اتصالات وتشجيع من المجتمع، ولم أعرف من الذي قام بالتصوير، فنحن في أمن الحرم نتلقى توجيهات من القيادة الحكيمة، كما نحمل روح تعاليم ديننا الحنيف الذي علّمنا الرحمة والإنسانية، وهذا ما يتحلى به رجال الأمن”.

موضوع يهمك ? سجل فيديو لحظة إنسانية رائعة لرجل شرطة #سعودي مع #حاجة مسنة.وفي اللقطة، تبدو الحاجة وهي تعاني من تأثير حرارة الأرض على…فيديو.. رجل شرطة سعودي يقدم حذاءه لحاجة مسنة السعودية
? “أهنئ هذا الرجل وأسرته والمجتمع الذي نشأ فيه”.. بهذه العبارة علق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
هذا وتم تكريم الصبياني من قبل مساعد مدير الأمن العام للحج والعمرة وقائد القوات الخاصة للمسجد الحرام.

واحتفى المغردون بمقطع #الفيديو في وسائل التواصل المتعددة وعلى نطاق واسع، واصفين الموقف بعبارة “رجل الأمن الخلوق”.

وجسد الموقف معاني الإنسانية التي يحملها رجال الأمن في#الحج، ونبل أخلاق أحد منسوبي القوة الخاصة لرجال أمن المسجد الحرام الذي لاحظ امرأة مُسنَّة فقدت حذاءها، وزوجها يحاول صنع حذاء مؤقت لها من الكرتون، فلم يتردد رجل الأمن بأن خلع حذاءه ليلبسها إياه بنفسه.

وتابع الفيصل حديثه عن رجل الأمن أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقده بمركز الإيواء في مشعر مزدلفة، الأربعاء، بعد أن اطمأن على جاهزية المرافق والقطاعات لخدمة ضيوف الرحمن فقال: “رجل الأمن يمثل في تعامله الأريحي مع ضيوف الرحمن، الأخلاق الإسلامية التي تدل على إيمانه برسالة الإسلام العظيمة وسمو تربيته