التخطي إلى المحتوى
وقفه عرفات وتلبيه الحجاج يوم عرفه

كل عام وحضراتكم بخير بمناسبه حلول عيد الاضحى المبارك نتمنى من الله عز وجل ان يتقبل منا صيام وقيام هذا اليوم ويغفر لنا الله من زنوبنا , ايام قليله وياتى عيد الاضحى المبارك فهو عيد البهجه والفرحه والتقرب من الله والدعاء له ان يغفر لنا زنوبنا , ففى عيد الاضحى يلبى الحجاج فى يوم عرفه ننتظر هذا اليوم كل عام لنرى المنظر الربانى الجميل منظر الحجاج وهم على جبل عرفات ..

وقفة عرفات 1439-2018

يوافق يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام هجري، ومع بداية الشهر يكون الجميع في حالة من الروحانيات والتعبد حيث أن هناك فضل عظيم في هذه الأيام الكريمة، وليس هناك يوم أفضل من يوم عرفه لما له من أجر وفضل عظيم، فقد قال رسولنا الكريم “الحج عرفة فمن جاء قبل صلاة الفجر من ليلة جمع فقد تم حجه، وقد قال أيضا “إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء، فيقول لهم: انظروا إلى عبادي جاءوني شعثاً غبراً”، لذلك يكون جميع الأمة الإسلامية في انتظار هذا اليوم للتقرب من الله عز وجل.

تلبية الحجاج يوم عرفه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “جَاءَنِي جِبْرِيلُ فَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ ، مُرْ أَصْحَابَكَ فَلْيَرْفَعُوا أَصْوَاتَهُمْ بِالتَّلْبِيَةِ ؛ فَإِنَّهَا مِنْ شِعَارِ الْحَجِّ”،ومن هنا ندرك أهمية التلبية في يوم عرفه، فجائت التلبية من لبى أي نلبي نداء الله لأداء مناسكه،وقد قال رسول الله أيضا في التلبية “مَا مِنْ مُسْلِمٍ يُلَبِّي إِلَّا لَبَّى مَنْ عَنْ يَمِينِهِ ، أَوْ عَنْ شِمَالِهِ مِنْ حَجَرٍ أَوْ شَجَرٍ أَوْ مَدَرٍ ، حَتَّى تَنْقَطِعَ الْأَرْضُ مِنْ هَاهُنَا وَهَاهُنَا”.

لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ ، إِنَّ الْحَمْدَ وَالنِّعْمَةَ لَكَ وَالْمُلْكَ ، لاَ شَرِيكَ لَكَ

تكبيرات عيد الأضحى

 

الله أكبر الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله

الله أكبر الله أكبر ..  ولله الحمد

الله أكبر كبيرا .. والحمد لله كثيرا .. وسبحان الله بكرة وأصيلا .. لا إله إلا الله وحده .. صدق وعده .. ونصر عبده .. وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده .. لا إله إلا الله .. ولا نعبد إلا إياه .. مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.

اللهم صل على سيدنا محمد .. وعلى آل سيدنا محمد .. وعلى أصحاب سيدنا محمد .. وعلى أنصار سيدنا محمد .. وعلى أزواج سيدنا محمد .. وعلى ذرية سيدنا محمد .. وسلم تسليما كثيرا.

خطبة عرفات 2018

قامت رئاسة شئون الحرمين بالإعلان رسميا عن خطية وقفة عرفة 2018-1439 وهو الدكتور حسين بن عبد العزيز آل شيخ، ويعتبر فضيلة الإمام من أشهر الخطباء والمحاضرين في المملكة العربية السعودية، كما تمت الإشارة إلى أنه سوف يتم ترجمة الخطبة إلى خمس لغات ليتمكن ضيوف الرحمن من استيعاب الخطبة.

 

نسال الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال فى هذه الايام المباركه وان يكتب لنا جميعا الحج وزياره بيته الحرام .