التخطي إلى المحتوى
لوسى ابن طنط فكيهه (جمال رمسيس)اهم المحطات فى حياته

اشتهر الفنان جمال رمسيس باسم (لوسى ابن طنط فكيهه ) وهذا الدور جسده فى فيلم اشاعه حب , دور لوسى ابن طنط فكيهه دور مميز ومختلف ولانه ممثل محترف اداه بشكل رائع حيث تفاعل المتفرجين وقتها معه وحتى الان اذا شاهدنا فيلم اشاعه حب نقف عند هذا الدور المميز الذى اداه الممثل العبقرى جمال رمسيس , وقدم جمال رمسيس الكثير من الادوار المختلفه والرائعه التى علمت مع الجمهور .

 

«لوسي ابن طنط فكيهة»

الدور الذي كان الانطلاقة الحقيقية له كان عن دوره في فيلم «إشاعة حب»، عام 1960، والذي كنا بطليه السندريلا سعاد حسني والقدير يوسف بِك وهبي، وكان من المذهل أن يختاره المخرج فطين عبد الوهاب، ليقوم بدور الفتى المستهتر والذي يحاول الوصول لقلب السندريلا قبل عمر الشريف، فظهر في دور «لوسي ابن طنط فكيهة»، ومثل أما كبار الفنانين مثل: “يوسف وهبي وهند رستم وعبد المنعم إبراهيم”.

جمال رمسيس من مواليد  20 يناير عام 1921 في شبرا، أما والدته فكانت ايطالية الأصل، وبعد وفاة والده انتقلا إلى الولايات المتحدة، للعيش مع خاله، فانتقل هو وأخيه الفنان ميمو رمسيس، وقانا بأداء أدوار صغيرة في التليفزيون الأمريكي.

عند عودتهما إلى مصر عام 1959 شارك هو وأخيه في فيلم «إسماعيل ياسين في البوليس السري»، وقانا بدور الشريران فلقبا بـ «شريري السينما»، رغم أن شخصيتهما تختلق اختلافًا كليًا عن الدور الذي لعباه، ومنها انطلاقا لأداء العديد من الأدوار السنيمائية.

 

امتعنا جمال رمسيس او كما يقولون لوسى ابن طنط فكيهه بادواره المميزه والمختلفه , ذكرنا لحضراتكم اهم المحطات للفنان جمال رمسيس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.