اخبار العالم

ازاحه الرئيس الامريكي من منصبه

 

نكمل مقالاتنا في الخبر الاهم علي ساحه الاحداث الان خبر عزل رئيس الدوله العظمي الذي يتصدر كل وسائل الاعلام والسوشيال ميديا . خبر عزل الرئيس الامريكي دونالد ترامب.والتساؤل المطروح علي الساحه الان هل هذه التهم كافيه لعزل رئيس امريكا.

.بعد إدانة المحكمة لأحد محاميه مايكل كوهين والمدير السابق لحملته الانتخابية السابق ولمدة قصيرة بول مانفورت. والإجابة عليه هو لن تعزل هاتان الحادثتان ترمب لأنهما ليستا بالوزن الثقيل المطلوب لإزاحة رئيس أميركي من منصبه.

مع بول مانفورت رئيس الحملة السابق الذي لاحقه وحاصره فريق المحقق ربورت مولر الذي يبحث في جريمة التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية وإذا ما كان هناك تواطؤ بين حملة ترمب والروس. لم يخرج التحقيق بأي شيء معه في هذا الخصوص ولكنه أدين بتهم أخرى تتعلق بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي. نعم هو متورط في 8 قضايا كبيرة، ولكن ليس لترمب وحملته علاقة بمشاكله وفساده، وبالتالي لن يورط ترمب معه ويسحبه معه للأسفل، بل الرئيس قد يصدر قرارا بالعفو عنه.

وقد اتضح من التحقيقات ان محامي ترامب متورط بشكل او باخر في خمس تهم منها الاحتيال الضريبي وواحدة بالاحتيال المصرفي وتهمتان بخرق قوانين تمويل الحملات الانتخابية. ولكنه أيضا ورّط ترمب معه في قضية باتت معروفة منذ وقت طويل وهو أنه دفع مبلغي 130 و150 ألف دولار لامرأتين (ستورمي دانيلز وكارين ماكدوغال) ادعتا أنهما أقامتا علاقات مع موكله أثناء الانتخابات لشراء سكوتهما.
ومن المؤكد انه حتي لوفاز الديمقرواطيون في انتخابات مجلس النواب . لن يستطيعوا خلع ترامب من منصبه.
 لأنهم يحتاجون لثلثي الأصوات في مجلس الشيوخ للإطاحة بترمب وهذا ما لم يحدث بتاريخ أميركا. من بين 45 رئيساً أميركياً لم يستخدم هذا السلاح النووي إلا مع رئيسين، كلينتون بسبب فضيحة مونيكا لوينسكي وأندرو جونسون بعد أن خالف القانون وعزل وزير الحرب الأهلية إدوين ستانتون. وفِي كلتا الحالتين فشلت عملية العزل (نيكسون استقال ولم يُعزل بعد تورطه الصريح بفضيحة ووتر غيت). الدستور الأميركي مصمم بطريقة يصعب فيها الإطاحة برئيس حفاظاً على استقرار النظام السياسي.

 

وسننقل لكم كل جديد بخصوص هذا الموضوع من خلال العربيه نيوز.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق